اخبار الامارات اليوم - شراكة بين «دبي الصحية» ومركز إرادة للعلاج والتأهيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت «دبي الصحية»، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في دبي، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الصحة والعلاج والتأهيل.

وبموجب الشراكة، سيتعاون الجانبان في مجالات عدة، من بينها تبادل أفضل الممارسات التي تعود بفائدة مشتركة على كلا الجانبين، لاسيما في مجالات تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات في مجالات متنوعة، إضافة إلى التعاون في المشروعات الاستراتيجية والبحوث العلمية، فضلاً عن التدريب والتعليم والمجالات الإكلينيكية والإدارية، بما يسهم في تحسين رعاية المرضى، وتعزيز علاج الإدمان وإعادة التأهيل في دبي.

وقال المدير التنفيذي لـ«دبي الصحية»، الدكتور عامر أحمد شريف: «تأتي هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل في إطار حرص (دبي الصحية) على تطوير المنظومة الصحية على مستوى إمارة دبي التي تستند إلى أربع ركائز أساسية، هي: الرعاية والتعلم والاكتشاف والعطاء، بما يسهم في رفد المنظومة الصحية بأفضل الخدمات والممارسات العالمية، لمواصلة جهودنا الرامية إلى ترسيخ حضور ومكانة الإمارة نموذجاً عالمياً رائداً في الارتقاء بصحة الإنسان».

وأضاف: «يقوم مركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي من خلال المشاركة في وضع السياسات والاستراتيجيات والخطط الخاصة بتوفير العلاج، وإعادة التأهيل إلى جانب الدور الوقائي والتوعوي، وهو ما يسهم في تطوير المنظومة الصحية على مستوى الإمارة، ونتطلع من خلال هذه الاتفاقية الاستراتيجية إلى الاستفادة من خبرات المركز وخدماته النوعية لتعزيز قدرات المنظومة الصحية على صعيد تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية تماشياً مع نهجنا (المريض أولاً)».

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي، عبدالرزاق أميري، حرص المركز على تعزيز التعاون بين الدوائر الحكومية في إمارة دبي، لتبادل الخبرات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على أراضيها، وذلك مع الجهات ذات العلاقة في مجال علاج وتأهيل مرض الإدمان، مثنياً على دور «دبي الصحية» الرائد في هذا القطاع في إمارة دبي، التي تتماشى أهدافها ورؤيتها مع أهداف المركز.

كما أثنى أميري على دور «دبي الصحية» في دعمها لاحتياجات المركز من الخدمات الطبية المكملة وغير المتعلقة بمرض الإدمان، كخدمات طب الأسنان واستقبال الحالات الطارئة المحولة من قبل المركز، ومجالات توفير الأدوية والمختبرات، وما تقدمه من دعم لمبادرات مركز إرادة لخلق نموذج متكامل يساعد على الحد من ظاهرة التعاطي على مستوى الدولة.

وتأتي هذه الشراكة في إطار تعزيز التعاون بين مركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي و«دبي الصحية»، كما تعكس التزامهما المشترك بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية على مستوى المنطقة.

تويتر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق