اخبار الامارات اليوم - المجتمع العلمي العالمي يترقب المرحلة الأخطر في رحلة «مسبار الأمل»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استحوذت مهمة لاستكشاف الكواكب على اهتمام العديد من المواقع الإلكترونية العالمية المتخصصة بعلوم الفضاء، في ظل اقتراب «مسبار الأمل» من مدار المريخ، حيث نشر موقع «سبيس نيوز» الإلكتروني الأميركي وموقع «phys.org» المتخصص بأخبار الفضاء والعلوم، مقالين ناقشا فيه آخر تطورات المرحلة الأخطر من رحلة «مسبار الأمل» وهي دخول مدار المريخ.

ونشر موقع «سبيس نيوز» الإلكتروني الأميركي المعني بأخبار الفضاء، تقريراً حول مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ واستعداده لدخول مدار الكوكب الأحمر.

وقال التقرير إن المهمة الفضائية لـ«مسبار الأمل» حملت للقائمين عليها والمتابعين لها مزيجاً من مشاعر الثقة والترقب إزاء فرص دخول المدار بنجاح، في ظل اقتراب المركبة الفضائية الإماراتية من المريخ.

وتطرق التقرير إلى مدى دقة هذه المرحلة التي تُعد واحدة من أكثر المراحل أهمية في المهمة التي انطلقت في يوليو 2020. وذكر أن الفشل في أداء المناورة قد يفشل دخول المركبة الفضائية إلى مدار المريخ، أو قد يؤدي إلى اصطدامها بالكوكب، كما حدث في مهمة «ناسا» الفضائية «مارس كلايمت أوربتر» في عام 1999.

بدوره نشر موقع «phys.org» المتخصص بأخبار الفضاء والعلوم، تقريراً حول مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ذكر فيه أن «مسبار الأمل» الذي سيصل مدار المريخ يوم الثلاثاء، سيكون الأول من بين ثلاث مهمات فضائية أخرى ستصل إلى الكوكب الأحمر خلال شهر فبراير الجاري.

وأكد التقرير أهداف الإمارات من هذا المشروع والمتمثلة في تعزيز مكانة الإمارات في مجال الاستكشاف العلمي للفضاء، وأن يكون المسبار مصدر إلهام وأمل لأجيال الشباب في المنطقة.


- «سبيس نيوز» نشر  تقريراً حول مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - المجتمع العلمي العالمي يترقب المرحلة الأخطر في رحلة «مسبار الأمل» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق