اخبار الامارات اليوم - حاصلون على جرعتَي لقاح «كورونا» للمترددين: لا تصغوا للشائعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد حاصلون على لقاح «كوفيد-19» بالدولة عدم ظهور أي أعراض جانبية عليهم بعد تلقيهم الجرعتين، داعين الجميع إلى أخذه دون تردد أو خوف.

وجددت الجهات الصحية في الدولة تأكيدها مأمونية اللقاح، وعدم رصدها أي أعراض جانبية أو مشكلات صحية للحاصلين عليه على مستوى الدولة، داعية إلى عدم التأثر بالشائعات، وعدم استقاء المعلومات إلّا من مصادرها الموثوقة.

وقال أشخاص من أوائل الحاصلين على جرعتَي لقاح «فايزر-بايونتيك» في لـ« اليوم»، إنهم لم يشعروا بأي أعراض جانبية، سواء بعد الجرعة الأولى أو الثانية، لافتين إلى مأمونيته الشديدة.

وقال المواطن علي سالم العتيدي (84 عاماً)، إنه يشعر بالطمأنينة بعد تلقي اللقاح، لأنه سيمنحه الحصانة الصحية من الفيروس، لافتاً إلى أن سنه تجعله عرضة لمخاطر الإصابة، وهو ما كان يشعره بالقلق طوال الفترة الماضية.

ودعا العتيدي المترددين إلى زيارة مراكز التلقيح، وعدم الإصغاء إلى الشائعات، لأن التردد قد يكلفهم غالياً.

وأفاد عادل حسن شكرالله، وهو عريف في شرطة دبي، وآصف خان فضل سبحان، الذي يعمل سائقاً في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بأنهما مطمئنان إلى سلامة اللقاح، لافتين إلى تلقيهما الجرعتين من دون ظهور أي أعراض جانبية عليهما.

وقالا إن بعض الأصوات تحاول التشكيك في الإجراءات الصحية التي تتخذها الجهات المعنية في الدولة، من دون أن يكون لشكوكها أي سند على أرض الواقع، محذرين من الإصغاء لها، أو تصديقها.

وثمّنا الجهود التي بذلتها الدولة لتوفير اللقاح في أسرع وقت، وإتاحته مجاناً للمواطنين والمقيمين، مؤكدين أن هذه الإجراءات ستجعل الإمارات في مقدمة دول العالم التي تسيطر على الوباء وتقضي عليه.

وأكدت هيئة الصحة أنها تنفذ آلية لرصد ومتابعة الحاصلين على لقاح «كوفيد-19»، تبدأ بخضوعهم للملاحظة خلال 20 دقيقة من أخذ اللقاح في أحد مراكز الهيئة، وتستمر حتى الحصول على الجرعة الثانية. كما أنها تتواصل بعد الانتهاء من أخذ الجرعتين، لرصد أي آثار قد يتعرض لها الحاصلون على اللقاح.

وقالت الهيئة إن آلية الرصد والمتابعة التي تنفذها تهدف إلى التأكد من عدم ظهور أي أعراض جانبية للحاصلين على اللقاح، مؤكدة فاعليته.

ودعت أفراد المجتمع المستهدفين بالمرحلة الأولى إلى المبادرة لأخذ اللقاح من دون تردد، لدعم جهود الدولة في مكافحة المرض والقضاء عليه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - حاصلون على جرعتَي لقاح «كورونا» للمترددين: لا تصغوا للشائعات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق