اخبار الامارات اليوم - "الصحة" تحذر من منتج طبي لاحتمالية تلوثه ببكتيريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من منتج طبي، لاحتمالية تلوثه بالبكتيريا، وطالبت جميع المنشآت الصحية، وممارسي الرعاية الصحية في القطاع الخاص باتخاذ اللازم بشأنه.

وتفصيلاً أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعميماً وجهته إلى كافة الجهات الصحية بالدولة، تحذر من عدد من التشغيلات الطبية للمنتج الطبي " Paroex® Chlorhexidine Gluconate Oral Rinse USP, 0.12%" لاحتمالية تلوث المنتج ببكتيريا " Burkholderia Lata"، ما قد يعرض صحة مستخدميه للخطر.

وحسب الوزارة تحمل التشغيلات المتأثرة من الدواء كود " 1789p و 1788p" وجميع التشغيلات التي تحمل تاريخ صلاحية من تاريخ 31-12-2020، وحتى تاريخ 30-9-2022.

وأكدت الوزارة أن المنتج غير مسجل في إدارة الدواء لديها، وأوصت الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن سحب المنتج في حال توفره.

وطالبت مستخدميه بالتواصل مع الوزارة عبر الرابط  PV@moh.gov.ae، في حالة حدوث أية أعراض جانبية والابلاغ عنها.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - "الصحة" تحذر من منتج طبي لاحتمالية تلوثه ببكتيريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق