اخبار الامارات اليوم - القائمة الكاملة للعقوبات المغلظة لمخالفي قرارات الحجر والوقاية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد القائم بأعمال رئيس النيابة العامة للطوارئ والأزمات والكوارث، المستشار سالم الزعابي، أن النائب العام للدولة قرر تغليظ بعض العقوبات وتحديث قائمة المخالفات والغرامات والجزاءات الخاصة بلائحة ضبط المخالفات، إذ سيتم مخالفة كل من لا يلتزم بالحجر المنزلي أو من يمتنع عن تنفيذها بغرامة 50 ألف درهم، و 10 آلاف درهم للامتناع عن تثبيت التطبيق الذكي لنظام التتبع الإلكتروني للحجر المنزلي، و20 ألف درهم لاختراق أنظمة التطبيقات أو الوسائل الذكية للحجر .
وفيما يتعلق بالامتناع عن الإبلاغ عن فقد أو إتلاف أو أعطال التتبع خلال 24 ساعة، يتم فرض غرامة 10 آلاف درهم، ومخالفة تعليمات الاستمرار في الغلق أو أوقات الفتح للمراكز التجارية غرامة 50 ألف درهم، وعدم الالتزام بوضع الكاميرات الحرارية غرامة 20 ألف درهم ، والدعوة للتجمع 10 آلاف درهم والمشارك في الدعوة 5 آلاف، ومخالفة الحد الأقصى لعدد ركاب المركبة الواحدة (3 أفراد) 3 آلاف درهم.
وشملت قائمة المخالفات المحدثة، عدم ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة أو وسائل النقل العام 3 آلاف درهم غرامة، وعدم ارتداء الكمامات في العمل والسكن المشترك 5 آلاف درهم لصاحب العمل و500 درهم للعامل، وعدم مراعاة مسافة التباعد بين الأشخاص في الأماكن العامة غرامة 3 آلاف درهم، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمراعاة التباعد 5 آلاف درهم، ومخالفة الاشتراطات الوقائية أو ضوابط الحد الأقصى للأشخاص غرامة 3 آلاف درهم، وعدم الالتزام بمعدل الإشغال داخل منشآت لعدد العاملين 3 آلاف درهم .
كما تضمنت القائمة، رفض إجراء الفحص الطبي عند الطلب من الجهات 5 آلاف درهم، ومخالفة الخروج في أوقات الحظر المعلن عنها إلّا لدواعي الضرورة غرامة 3 آلاف درهم، ومخالفة حظر نقل الفئات العمالية بين إمارات الدولة غرامة 10 آلاف درهم ، ومخالفة السعة الاستيعابية عند استخدام وسيلة النقل غرامة 5 آلاف درهم.
وعن مخالفات مزاولة نشاط الدروس الخصوصية، يتم تغريم مزاول النشاط  30 ألف درهم، و20 ألف لمن يسمح بتقديمه، وغرامة 20 ألف درهم لكل من جمع أو نسخ أو نقل أو تداول معلومات صحية للمصابين بالفيروس الذين يتلقون علاجاً لدى الجهات الصحية.
وشملت القائمة عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على 6 شهور أو الغرامة 100 ألف درهم أو كلتا العقوبتين لكل من يكرر مخالفات الحجر الصحي المعمول بها في الدولة، مع نشر أسمائهم وصورهم في الصحف.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق