اخبار الامارات اليوم - «التربية» تنفي صحة بدء العام الدراسي الجديد في يوليو المقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت وزارة التربية والتعليم صحة بدء العام الدراسي المقبل في شهر يوليو المقبل، مشددة على ضرورة التأكد من المعلومات المتداولة واستيفاء المعلومات الصحية من مصادرها الرسمية، وعدم إتاحة المجال لتداول المعلومات المغلوطة والشائعات.

وكان أولياء أمور طلبة زودوا « اليوم» بمقطع صوتي متداول عن انتهاء العام الدراسي الجاري في شهر يونيو المقبل، ثم إجازة لمدة ثلاثة أسابيع، وخطة تقويم العام الدراسي المقبل، والذي ادعت المتحدثة في المقطع أنه سيبدأ في يوليو المقبل، ثم ستكون إجازة الفصل الدراسي الأول من شهر سبتمبر حتى ديسمبر أو يناير المقبلين، ثم يبدأ الطلبة دوامهم في المدارس خلال يناير.

وأكدت الوزارة أن ما يتم تداوله في هذا المقطع وغيره مجهولة المصدر  عارٍ تماماً من الصحة، داعية ذوي الطلبة والميدان التربوي والمهتمين بالشأن التعليمي، إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الإدعاءات مجهولة المصدر، ومنوهة بأن أي إجراءات ستُتخذ سوف تصدر الوزارة بها تصريحاً رسمياً.

وأوضحت الوزارة في البرنامج الزمني للتعليم والتقييم الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، أخيراً، أن الفترة الزمنية للفصل الدراسي الجاري 14 أسبوعاً، بدأت في الخامس من أبريل الماضي، وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل، وهو آخر يوم لدوام المعلمين والإداريين في المدارس.

وأشار البرنامج الزمني إلى أن الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث خُصص لتهيئة الطلبة وتعريفهم بالمنصات التعليمية للتعلم الذكي، مع بدء عمليات التدريس، وفي الأسبوع الثامن (في الفترة بين 24 و28 مايو الجاري)، تُستكمل عمليات التعليم في الأيام التي لا تقع في الإجازة، من دون تنفيذ تقييمات تكوينية أو ختامية.

ولفت الدليل إلى أن الثاني من يوليو هو موعد انتهاء دوام الطلبة، ثم تبدأ الفصول الصيفية الذكية من الأسبوع 14 حتى الأسبوع 18 (في الفترة من الخامس من يوليو إلى السادس من أغسطس)، ولمدة شهر.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق