اخبار الامارات اليوم - السجن والغرامة والإبعاد لآسيوي أخفى 40 كيلوغراماً من المخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت محكمة جنايات الشارقة على شخص من جنسية دولة آسيوية بالسجن 15 سنة والغرامة 200 ألف درهم، والإبعاد عن الدولة بعد انتهاء مدة عقوبته، وذلك بعد ثبوت إدانته بحيازة وإخفاء 40 كيلوغراماً من مخدر الكريستال في قطع غيار داخل ورشة العمل الخاصة به بالمنطقة الصناعية.

وتعود تفاصيل القضية عندما ورد بلاغ من مصدر سري للتحريات يفيد بوجود شخص يخزن في ورشته بإحدى المناطق الصناعية مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها، وبعد التحري عن الموضوع وجمع الأدلة والمعلومات الكافية، داهم فريق أمني الورشة، إذ تم ضبط كمية من مخدر الكريستال أخفاها المتهم داخل قطع غيار بورشته يقدّر وزنها بـ40 كيلوغراماً، حيث تم تحريز المواد المخدرة وضبط المتهم وإحالته إلى القضاء.

وكانت المحكمة قد استمعت لأقوال الشاهد في القضية الذي كان من ضمن فريق الضبط، مشيراً إلى أنه كان يوجد شخص من خارج الدولة يدير عملية المخدرات التي تم تحريزها، وتم إعداد كمين بالتعاون مع المصدر السري لضبط المتهم، إذ تم ضبط المواد المخدرة داخل الورشة.

وكانت المحكمة في جلساتها السابقة قد واجهت المدان بما نُسب إليه من تهم وأنكرها، وأشار إلى أن شخصاً أودع لديه قطع الغيار الجديدة كأمانة عنده لمدة يومين، لكنها بقيت في ورشته 15 يوماً، ولم يكن يعرف ما بداخلها، لافتاً إلى أنه لا يعرف الشخص الذي يدير العملية من خارج الدولة، وليس لديه علاقة به.

وأضاف أنه تواصل مع صاحب القطع عبر الهاتف الذي كان خارج الدولة لنقل قطع الغيار من ورشته، كونه تأخر بنقلها، ولم يتفق معه على بقائها طوال هذه المدة، إذ لم يأتِ لأخذها حتى تم ضبطه وضبط المواد المخدرة بورشته.

وخلال آخر جلسة طلب محامي الدفاع في نهاية مذكرة الدفاع التي قدّ ببراءة المدان، واستعمال أقصى درجات الرأفة خلال محاكمته.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق