اخبار الامارات اليوم - شرطة أبوظبي تناقش الابتكار واستشراف المستقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظّمت شرطة أبوظبي، بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، محاضرة بعنوان «شرطة أبوظبي.. ابتكار مجتمعي واستشراف للمستقبل»، في مجلس بخيت سويدان النعيمي في منطقة العين.

واستعرض مستشار الذكاء الاصطناعي رئيس قسم التطوير والتغيير في مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بشرطة أبوظبي، الرائد ناصر محمد الساعدي، مفهوم الابتكار وأهميته، واستشراف المستقبل، وجهود الدولة في هذا الجانب، مؤكداً أهمية تبني أفكار ومقترحات الجمهور التي تساعد في تطوير شرطة أبوظبي والجهات الحكومية بشكل عام.

وأوضح أن الابتكار في شرطة أبوظبي أصبح ضمن آليات منظومة العمل اليومي، لافتاً إلى آثاره الإيجابية في تميز المؤسسات ووصولها إلى العالمية، مشيراً إلى النجاح الذي حققته الشركات العالمية، التي اعتمدت الابتكار ضمن منظومة عملها.

وذكر أن شرطة أبوظبي حققت الابتكار من خلال التطور الرقمي الذي يتمثل في البرامج الذكية للمواطنين.

وذكر أن تعزيز الابتكار المجتمعي يحقق الجودة في مستوى المعيشة للمواطن، وتطوير أساليب الحياة من خلال المبادرات التي يطرحها أفراد المجتمع، والدعم اللامحدود من القيادة لكل الابتكارات والأفكار الابتكارية.

وتحدث عن محور استشراف المستقبل، ووضع الخطط للوصول إلى المستقبل، مشيراً إلى أن رؤية 2021 تحقق لها مستويات عالمية في مجال التعليم والاقتصاد والأمن وغيرها من المجالات، كما استعرض مبادرات مئوية شرطة أبوظبي 2057، ومشروعاتها المستقبلية في الذكاء الاصطناعي، ودورها في المجال الأمني، والتي تمثلت في مشروعات خاصة بقواعد البيانات الضخمة، ومشروعات الطباعة الثلاثية الأبعاد، ومراكز الشرطة الذكية، وغيرها من المشروعات المستقبلية.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق