اخبار الامارات اليوم - محمد بن زايد ورئيس وزراء اليونان يبحثان الأوضاع في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل صاحب السمو الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس وزراء جمهورية الصديقة كيرياكوس ميتسوتاكيس، الذي يقوم بزيارة إلى دولة . وبحث سموه ورئيس الوزراء اليوناني تطورات الأوضاع في منطقة ، وخصوصاً شرق البحر المتوسط وليبيا، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان توافق وجهات النظر الإماراتية - اليونانية في دعم العمل على إيجاد تسوية للأزمة في ليبيا تلبي طموحات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والسلام، وتضع حداً لتدفق العناصر الإرهابية إلى أراضيها، وعبرا عن مساندتهما الجهود الدولية والإقليمية في هذا الخصوص.

كما شدد الطرفان على رفض أي سياسات أو إجراءات تهدد الاستقرار في البحر المتوسط، لما له من أهمية كبيرة بالنسبة إلى الأمن والسلم الدوليين، وضرورة احترام قواعد القانون الدولي بشأن الحدود البحرية والتعامل مع موارد النفط والغاز في المنطقة.

ورحب سموه في بداية اللقاء بزيارة رئيس الوزراء اليوناني، مشيراً إلى أنها تأتي في توقيت مهم، وتكتسب قدراً كبيراً من الأهمية، وسيكون لها أثر كبير في توثيق وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وقال سموه إن العلاقات الإماراتية - اليونانية تتسم بالعمق والتميز والخصوصية، وتستند إلى إرادة سياسية قوية وقاعدة صلبة من المصالح المشتركة وتوافق الرؤى والتوجهات.

وتناول اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجان عمل مشتركة للمضي قدماً في تطوير أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وصولاً إلى هذه الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق اللقاء إلى سبل تطوير وترقية العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والاجتماعية والتعليمية، إضافة إلى البنية التحتية والسياحة والطاقة وغيرها من المجالات الأخرى.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق