اخبار الامارات اليوم - «دبي الطبية» ترخص مسمى «استشاري الرضاعة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مدينة الطبية عن تقديمها مسمى «استشاري الرضاعة» الجديد ضمن لائحة التراخيص المحدثة الجديدة، وذلك بهدف توسيع نطاق التخصصات الطبية المطلوبة في المدينة.

وضمن المسمى الجديد - الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية - يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية، الذين أنهوا درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعتمدة في تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة والقبالة والتمريض والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والتغذية والتنحيف، أن يتقدموا للترخيص الجديد في مدينة دبي الطبية.

وقال رئيس القطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية، الدكتور رمضان البلوشي، إن «المسمى الجديد يأتي ضمن سلسلة التخصصات التي تستحدثها وتوفرها مدينة دبي الطبية لزيادة الطلب على مثل هذه التخصصات لخدمة القطاع الطبي في المدينة، ورفده بالتخصصات المطلوبة»، لافتاً إلى أنه بتقديم هذا المسمى سيكون حاملو الترخيص قادرين على تحسين وتطوير المعرفة بموضوعات الرضاعة في القطاع الصحي، وفي المجتمعات التي نخدمها.

وتتماشى متطلبات الترخيص الجديد مع الممارسات العالمية والشهادات الدولية المعترف بها في هذا المجال.

ويشترط في المتقدمين للمسمى الجديد إنهاؤهم 90 ساعة في التعليم الخاص بموضوعات الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية من أحد البرامج الأكاديمية المتخصصة في الرضاعة، إضافة إلى خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

وتتيح مدينة دبي الطبية خياراً آخر للحصول على المسمى الجديد، وهو الحصول على شهادة الاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية من المجلس الدولي لاستشاريي الرضاعة البشرية الطبيعية، إلى جانب خبرة لا تقل عن سنتين في تقديم الاستشارة في مجال الرضاعة في بيئة سريرية.

وينضم المسمى الجديد إلى جانب جملة من المسميات والتخصصات المستحدثة في مدينة دبي الطبية، التي تمت إضافتها إلى اللائحة الجديدة، أخيراً.

 

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق