اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي توقف تقديم جميع الخدمات العلاجية البيطرية

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت بلدية وقف تقديم الخدمات العلاجية البيطرية، وقصر علاج الحيوانات بالإمارة على العيادات الخاصة، فيما طالب سكان في دبي البلدية بمراجعة القرار، لما قد يتسبب في تزايد عدد الحيوانات المتروكة في الشوارع، لعجز أصحابها عن علاجها.

وقالت البلدية في تعميم أصدرته، أخيراً، إن جميع الخدمات العلاجية تم إيقافها، وعلى المتعاملين الرجوع إلى العيادات البيطرية الخاصة، مشيرة إلى أنها ستقوم بتعديل ساعات العمل في عيادة الخوانيج ابتداءً من الرابع من يناير المقبل، لتكون من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر، على أن تقتصر الخدمات المقدمة على تسجيل وترقيم الحيوانات الأليفة، والبرامج الوقائية الأساسية للقطط والكلاب، والطفيليات الداخلية والخارجية، والشهادات الصحية البيطرية.

في المقابل، طالب سكان بعدم وقف تقديم الخدمات العلاجية البيطرية من قبل البلدية، حيث قالت نيفين علي: «إن هذا التغيير سيجعل الكثير من الناس، الذين كانوا يذهبون بحيواناتهم الأليفة لتلقي العلاج في عيادات البلدية، بترك حيواناتهم في الشارع، لأن كلفة العيادات البيطرية الخاصة مُبالغ فيها في معظم الحالات، كما أن ليس لدى الجميع القدرة المالية للتعامل مع تلك العيادات».

فيما اعتبرت هالة هناوي، أن «القرار يضرّ بالحيوانات، لأن كثيراً من أصحابها لن يستطيع تحمل كلفة العلاج بالعيادات الخاصة».

وتساءل عبدالله حسني: «لماذا لا يكون للمتعامل خيار واحد فقط هو علاج الحيوان بالعيادات الخاصة، دون توافر خيار العلاج بالجهات الحكومية؟».

وكانت بلدية دبي أفادت بأن العيادة البيطرية التابعة لها بمنطقة الخوانيج عالجت 58 ألفاً و627 حيواناً منذ افتتاحها.

وأشارت في إحصاء أصدرته هذا العام أن الرقم شمل 50 ألفاً و307 حيوانات مزرعة، و8320 حيواناً أليفاً، لافتة إلى أن هناك 10 أطباء بيطريين يعملون في العيادة.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - بلدية دبي توقف تقديم جميع الخدمات العلاجية البيطرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق