اخبار الامارات اليوم - حاكم الشارقة: "10 آلاف أسرة أضعها على كتفي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ‏صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لبرنامج ‎الخط المباشر: "نحن تأثرنا بما أصاب أهالي ‎كلباء بموجات المد البحري، فالبحر يحاكي نفسه بنفسه، ويريد الوصول إلى الردم السابق".

وتابع سموه:‏ سيبدأ العمل على ردم المنطقة الممتدة من ‎خور كلباء إلى ميناء ‎كلباء بمسافة 300 متر، وهذا سيكسر الموج في العمق.

وأضاف سموه: "يتواجد السمك في المنطقة الشرقية على بعد 120 متر، والسمك لا يأتي إلا في حال وجود مرعى، مشيرا إلى أنه جاري العمل الآن على إنجاز مشروعٍ في ‎كلباء يتمثل في بحيرة على مدخل كلباء الغربي في منطقة الحفية".

ولفت سموه: "نعمل على توفير احتياطيات من المياه لكل مدينة في الإمارة، مبيناً ‏سموه بأن لديه الآن 10 آلاف أسرة ويضعهم على كتفه، وديونهم أصبحت صفراً والإيجارات أيضا تمت تغطيتها، ولكن من أين يأتون بلقمة العيش ؟".

وأكد سموه ‏أنه هو من وفر الوظائف في الدوائر بنفسه.. وليست الدوائر، والتوظيف عند سموه والدوائر لا علاقة لها بذلك.

وقال سموه:‏ "نقوم بمعالجة الأوضاع ولا نقبل أن يكون أحد بهذا المستوى، وما نقوم به الآن هو اسعافات أولية فقط، والعلاج نعمل عليه، مبينا سموه ‏ أنه يعمل الآن على إنشاء شركات كبيرة، والمواطن شريك فيها بالأسهم دون أن يدفع، والحكومة تعطيه إياها .. والحكومة لها نسبة إدارة الشركات".

وأوضح سموه ‏أن "من ضمن المشاريع التي نعمل عليها، مزارع البيوت البلاستيكية، والأسواق، التي ستكون محمية من المنتجات التي تحتوي على المبيدات والمواد المسرطنة عبر جهاز أعمل على إنشائه ومهمته الكشف عن هذه المنتجات قبل دخولها للأسواق".

وأكد سموه بأن "‏‎المجلس الاستشاري تقع عليه المسؤولية، ومن عنده رأي فليقله، والجميع يريد أن يعمل وينفع.. والموازنة نأمل أن تكون جيدة تكفي حاجة المجتمع إن شاء الله".

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق