اخبار الامارات اليوم - 5.3 % نسبة المواطنين العاملين في القطاع الخاص بأبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مركز الإحصاء في أبوظبي أن نسبة المواطنين المشتغلين في القطاع الخاص بلغت 5.3%، من إجمالي المشتغلين في القطاع الخاص بالإمارة بنهاية عام 2018، بينما بلغت نسبة المواطنين المشتغلين في القطاع الحكومي 78.1%، رغم أن القطاع الخاص استحوذ على أعلى نسبة من إجمالي المشتغلين في الإمارة بإجمالي 61.2%، واستحوذ القطاع الحكومي على نسبة 13.7% فقط من إجمالي المشتغلين.

وقال المركز، في تقرير أصدره أمس تحت عنوان «القوى العاملة والمشتغلون في أبوظبي 2019»، إن 98.7% من المواطنين 15 عاماً فأكثر في أبوظبي يعملون بأجر، و1.1% من المواطنين من أصحاب الأعمال، بينما يعمل 0.2% من المواطنين في الإمارة لحسابهم الخاص، ولا يوجد أي مواطن يعمل لدى أسرة بأجر.

وأوضح التقرير أن 15.2% من المواطنين المشتغلين في أبوظبي يعملون كمشرعين وكبار موظفين ومديرين، وأن 58.1% من المواطنين يعملون بمجال الإدارة العامة والدفاع والضمان الاجتماعي الإلزامي. وأشار إلى أن 15.6% من المواطنين يعملون في القطاع المشترك، و0.4% من المواطنين يعملون في هيئات لا تهدف للربح، و0.3% من المواطنين يعملون في القطاع الأجنبي. وكشف أن القطاع الخاص استحوذ على أعلى نسبة من إجمالي المشتغلين في الإمارة بإجمالي 61.2%.

وأظهرت البيانات أن 44.5% من إجمالي المشتغلين في الإمارة يعملون ما بين 41 إلى 48 ساعة أسبوعياً، بمعدل يومي يراوح بين 8.2 و9.6 ساعات في حالة العمل خمسة أيام أسبوعياً.

 

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق