اخبار الامارات اليوم - «دبا الفجيرة» تحمي حياة الحيوانات بأحواض مياه بين الجبال

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذت بلدية دبا الفجيرة مشروع توفير أحواض للمياه بين المناطق الجبلية، حيث تسهم في حماية الحيوانات من الانقراض، وتضمن الأمان للمناطق والأحياء السكنية، وتوفير هذه الموارد للحفاظ على الحيوانات البرية لضمان بقائها رغم قساوة الظروف التي تعانيها المنطقة من جفاف وندرة الأمطار.

وركبت البلدية متمثلة بقسم حماية البيئة بالتعاون مع جمعية لحفظ الطبيعة، كاميرات بين الجبال في الموائل الحساسة بيئياً تعمل على مدار الساعة، وتلتقط صوراً وفيديوهات ضمن برنامج رصد التنوع البيولوجي ومراقبة الحياة البرية، إذ يسعى قسم حماية البيئة لحماية هذا النوع من الموائل الحساسة في المنطقة، وتسجيلها ضمن قاعدة بيانات بيئية لدى البلدية، بالإضافة إلى توثيق الأنواع النادرة.

وأكد مدير عام بلدية دبا الفجيرة المهندس حسن اليماحي، أن البلدية تسعى إلى الاهتمام بهذه المشاريع وتضعها ضمن معايير واشتراطات صحية، وللمساهمة في حماية الحيوانات، وأماكن تكاثرها، وضمان بقاء الإرث البيولوجي.

وتكثف البلدية جهودها لتوفير الموارد الطبيعية التي تُعنى بالحياة البرية، وتساعد على الحد من التهديدات التي تعترض سبل عيش الحيوانات، كما تقوم البلدية بمراقبة دورية على هذه الأنواع من الحيوانات للحفاظ عليها، وضمان بيئة آمنة للجميع.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «دبا الفجيرة» تحمي حياة الحيوانات بأحواض مياه بين الجبال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق