اخبار الامارات اليوم - في يوم عيدهم العالمي.. تعرف على 4 خطوات توصلهم الى الرعاية والترفيه

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يصادف اليوم الأول من أكتوبر اليوم، اليوم العالمي للمسنين وهو أحد أعياد الأمم المتحدة ومناسبة عالمية يتم احيائها سنويا منذ العام 1991 بهدف رفع نسبة الوعي بحقوق والمشكلات التي يواجها كبار السن الذين يعرفون في دولة الامارات باسم "كبار المواطنين".

ويلقى كبار المواطنين في دولة الامارات اهتماما واضحا تقديرا لمكانتهم وقيمتهم لا سيما في المورث الثقافي للمجتمع، ويتم تنفيذ خطط مدروسة تتبلور عبر تقديم عدد من برامج وخدمات الرعاية التي توفرها المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وتصدر وزارة تنمية المجتمع بطاقة " مسرة" التي تصدر لكبار المواطنين من الذين تجاوزا عمر ال 60 عاما، وفيما يلي 4 خطوات سهلة تمكن كبار المواطنين من اصدار البطاقة التي تعد وثيقة معتمدة يحصلوا على أساسها على خدمات متنوعة تشمل الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية بما فيها أنشطة الترفيه.

التسجيل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكية، من خلال انشاء ملف شخصي للمسن.

معالجة الوزارة للطلب ومن ثم التحقق من صحة البيانات المقدمة.

يتم إصدار بطاقة لمقدم الطلب وارسال رسالة نصية لمقدم الطلب بعد نجاح التحقق من صحة البيانات.

استلام البطاقة من مكاتب الشؤون التابعة لوزارة تنمية المجتمع حسب اختيار مقدم الطلب.

طباعة فيسبوك لينكدين Pin Interest + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - في يوم عيدهم العالمي.. تعرف على 4 خطوات توصلهم الى الرعاية والترفيه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق