اخبار الامارات اليوم - «بيئة الشارقة» تحبط عملية تهريب حيوانات نادرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، من إحباط عملية تهريب حيوانات مدرجة في قانون الاتجار الدولي «سايتس» عبر الحدود البرية، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة - مركز المدام، وضبط أشخاص من الجنسية الخليجية وهم يحاولون تهريب تسعة طيور، وثمانية تماسيح صغيرة أثناء دخولهم إلى أراضي الدولة، إذ تعتبر الطيور والتماسيح التي تمت مصادرتها من ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض ومدرجة في قانون الاتجار الدولي «سايتس» من الدرجة الأولى. وقام مركز شرطة المدام باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في حقهم، ومن ثم تسليمهم إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

ويعدّ التمساح السيامي - الذي تمت مصادرته - من أندر الحيوانات، ومن الأنواع المهددة بالانقراض لدرجة الخطر، أما الطائر أبوقرن أحد أندر الطيور على الكرة الأرضية، حيث يوجد في إفريقيا وغابات آسيا الاستوائية بأعداد قليلة. أمّا النوع الثاني من الطيور التي تمت مصادرتها هو البوق ذو الخوذات وهو من عائلة الطائر أبوقرن ويختلف من حيث الحجم وصلابة القرن.

وقامت هيئة البيئة بعد أن تم تحويل المهربين إليها بتحرير مخالفة وغرامة مالية في حقهم وفقاً للقوانين البيئية المحلية والدولية، التي تحظر الاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض وحجز الثبوتيات (جواز السفر) ومصادرة الحيوانات التي بحوزتهم.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق