اخبار الامارات اليوم - القبض على شاب يتفاخر يرمي النقود في الهواء باحدى شوارع دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقت  شرطة دبي القبض على صاحب فيديو انتشر عبر مواقع  التواصل الإجتماعي  وهو شاب ثلاثيني من احدى الجنسيات الآسيوية يرمي الأوراق النقدية للدولة في الهواء في منظر غير حضاري أو لائق بأحد شوارع دبي بقصد التفاخر و التباهي. 

وأفاد مدير الاعلام الامني في شرطة دبي العقيد فيصل القاسم انه تم القبض على الشاب بعد ان تم تحديده من خلال ادارة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للتحريات و المباحث الجنائية ، و بالتحقيق معه اقر واعترف بفعلته في الفيديو المتداول ، لافتا إلى أنه فعل ذلك للحصول على اكبر قدر من إعجاب المشاهدين و يحقق شهرة في وسائل التواصل الاجتماعي . 

وأضاف مدير الاعلام الامني في شرطة دبي انه يجب على مستخدمي التواصل الاجتماعي بمختلف اشكاله  احترام الأنظمة و القوانين و الاعراف و العادات و التقاليد و رموز الدولة.

 كما أضاف العقيد فيصل أنه من الضروري على الجمهور و تحديدا مستخدمي مواقع التواصل بمختلف طبقات المجتمع الاطلاع على قوانين الدولة المتعلقة بمكافحة جرائم تقنية المعلومات حتى لا يجد البعض نفسه مسائلا يوما ما امام  القانون ، نتيجة تصرف او سلوك غير قانوني كان يجهله ، حيث لايجوز العذر بالجهل بالقانون . 
يذكر ان المادة (٢٩) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في الدولة  تنص على:

يعاقب بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تجاوز مليون درهم كل من نشر معلومات أو أخبار أو بيانات أو إشاعات على موقع الكتروني أو أي شــبكة معلوماتيــة أو وســيلة تقنية معلومات بقصد الســخرية أو الإضــرار بســمعة أو هيبــة أو مكانــة الدولــة أو أي مــن مؤسســاتها أو رئيســها أو نائبه أو حكام الإمارات أو أولياء عهودهم أو نواب حكام الإمارات أو علم الدولة أو السلام الوطني أو شعارها أو نشيدها الوطني أو رموزها.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق