اخبار الامارات اليوم - محمد بن راشد: نشارك حكومات العالم تجاربنا الناجحة لتحقيق خير الإنسانية وخدمة الشعوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد صاحب السمو الشيخ آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات تتبنى وتنتهج التعاون والتكامل الهادف لخدمة الإنسان وخير الشعوب في علاقاتها مع العالم، وتؤمن بأهمية مشاركة التجارب والنماذج الناجحة في عمل الحكومات، بما يسهم في الارتقاء بواقع الناس.

نائب رئيس الدولة:

- «بناء الشراكات مع العالم يجسّد توجهات الإمارات بتعميم نماذج العمل المتميزة، والمنهجيات المبتكرة في تطوير العمل الحكومي».

- «سعداء بتطوّر علاقاتنا مع أوزبكستان وتميزها.. ونسعى لمشاركة قصة نجاح الإمارات وريادتها في العمل الحكومي مع المهتمين».

جاء ذلك، لدى استقبال سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وفد جمهورية أوزبكستان، برئاسة نائب رئيس الوزراء، عزيز عبدالحكيموف، التي تتبنى النموذج الإماراتي في العمل الحكومي.

حضر الاستقبال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد عبدالله القرقاوي، ووزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، وعدد من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية بالدولة.

وقال صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «بناء الشراكات مع حكومات العالم يجسّد توجهات دولة الإمارات، بقيادة أخي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتعميم نموذج عملنا المتميز، ومنهجياتنا المبتكرة، في تطوير العمل الحكومي. نحن نسعى بمشاركة قصة نجاح دولة الإمارات وريادتها في مجالات العمل الحكومي مع المهتمين كافة، من الدول الشقيقة والصديقة».

ورحّب سموه بوفد جمهورية أوزبكستان على أرض الإمارات، وقال: «نحن سعداء بالتقدم الكبير في العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان.. منذ أسابيع قليلة التقينا الرئيس شوكت ميرضيائيف، واليوم نستقبل الوفد الحكومي الذي يزور الدولة لوضع آليات عمل محددة وخطط تفصيلية، عبر فرق مشتركة من مسؤولي البلدين، لتنفيذ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية».

وأشاد سموه بروح الفريق التي تميزت بها اجتماعات لجان العمل المشتركة لوضع آلية تنفيذية للمحاور الـ19 للاتفاقية، مؤكداً سموه أهمية تطبيق المبادرات على أرض الواقع، بما يحقق الهدف منها في تعزيز التطور والازدهار لشعب جمهورية أوزبكستان.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات استضافت، على مدى الأسبوع الماضي، وفداً رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان، ضم أكثر من 60 من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين، حيث عُقدت اجتماعات مكثفة بين فرق العمل المشتركة من البلدين، بهدف الاتفاق على خطوات وخطط عملية لنقل التجربة الإماراتية في التحديث والتطوير الحكومي إلى جمهورية أوزبكستان، تفعيلاً لاتفاقية الشراكة بين البلدين.

وقد اتفق الجانبان على آليات عمل بأطر زمنية محددة، لتفعيل محاور اتفاقية الشراكة، وإطلاق مبادرات للتعاون المشترك خلال فترة سريان الاتفاقية على مدار ثلاث سنوات، وتركز على تحسين كفاءة الخدمات والأداء المؤسسي، من خلال مشاركة نموذج العمل الإماراتي في هذه المجالات.

وتتضمن الشراكة الاستراتيجية الاستفادة من نماذج حكومة دولة الإمارات في التحديث وقياس الأداء وتقديم الخدمات، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل في مجالات الاستراتيجية، والأداء، والابتكار، والبرمجة، ومستقبل التعليم، والاقتصاد، والتنافسية وممارسة الأعمال، وغيرها.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق