اخبار الامارات اليوم - 400 ألف زائر لبرواز دبي منذ بداية العام

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مدير عام بلدية دبي، المهندس داوود الهاجري، بأن عدد زوار برواز دبي وصل إلى 1.4 مليون زائر منذ افتتاحه في يناير 2018، لافتاً إلى أن الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام شهدت زيارة 400 ألف زائر للبرواز.

وأشار الهاجري لـ« اليوم» إلى أن البرواز استقطب زواراً من 32 دولة، واستضاف 200 زيارة رسمية لوفود يمثلون دولهم.

وكانت البلدية أعلنت، في يناير الماضي، أن البرواز استقبل مليون زائر خلال العام الأول من الافتتاح، ليشكل جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر.

وفاز البرواز، أخيراً، بجائزة أفضل مشروع في مجال السياحة والترفيه، ضمن جوائز ميد للمشاريع مع بنك المشرق، تحقيقاً لرؤية البلدية في بناء مدينة سعيدة ومستدامة، من خلال تطوير مرافق ترفيهية وعامة جاذبة، كما فاز البرواز الذي يقع في منطقة زعبيل، ويبلغ ارتفاعه 150 متراً، وعرضه 93 متراً، بجائزة التميّز في منتدى المتنزهات الترفيهية الرابع.

ويُشكل البرواز صرحاً بارزاً يؤطر مشاهد وإطلالات ساحرة على دبي القديمة والحديثة ضمن «برواز واحد»، ليصبح جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر، ويوفر إطلالات بانورامية لكامل مدينة دبي، واستخدم في إنشائه أكثر من 9900 متر مكعب من الأسمنت المعزز، ونحو 2000 طن من الفولاذ الصلب، إلى جانب 2900 متر مربع من ألواح الزجاج الرقائقي، ويُغطى بأكثر من 15 ألف متر مربع من الكسوة الذهبية، المصنوعة من ورق الفولاذ المقاوم للصدأ، عليها دوائر مستوحاة في شكلها من شعار إكسبو 2020، فيما تصل مصاعده بالزوار إلى الجسر العلوي عبر 48 طابقاً في غضون 75 ثانية.

طباعة فيسبوك لينكدين Pin Interest + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - 400 ألف زائر لبرواز دبي منذ بداية العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق