اخبار الامارات اليوم - محتالون يستغلون أسماء مؤسسات وطنية في الاحتيال الهاتفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت شرطة أبوظبي من أساليب الاحتيال الهاتفي والإلكتروني، التي تطال أسماء مؤسسات، وفعاليات محلية، وأحداث عالمية تجري استضافتها.

وأوضحت أن محتالين يستغلون أي مناسبة في الدولة للكسب غير المشروع، من خلال الترويج للفوز بجوائز وهمية، واستدراج الضحايا في عمليات مدبّرة.

وأكد مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية، العميد عمران أحمد المزروعي، أهمية وعي أفراد المجتمع بطرق الاحتيال، واستدراك واستشعار الحيل المختلفة لممتهني الاحتيال الهاتفي، الذين يستهدفون سرقة مدّخرات ضحاياهم.

وطالب بألا تنطلي عليهم تلك الخدع، وعدم تحويل أي أرصدة شحن هاتفية، أو إيداع مبالغ مالية لحسابات مصرفية، أو الإفصاح عن معلوماتهم الشخصية أو الأرقام السرية لبطاقاتهم البنكية لأي متصل كان.

وشدّد على عدم التجاوب مع تلك الاتصالات التي تستهدفهم عشوائياً، لافتاً إلى أن بعض الرسائل الخادعة تحتوي على مضامين مثل «تحديث أو حظر البطاقة البنكية»، ومذيلة بأرقام هاتفية للتواصل، وأرقام حسابات بنكية لإيداع المبالغ المالية.

وتنفذ شرطة أبوظبي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حملة «خلّك حذر»، للتصدّي لجميع الأساليب الإجرامية المتجددة في الاحتيال الهاتفي والإلكتروني.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق