اخبار الامارات اليوم - تعرف إلى أطول وأقصر أيام صيام رمضان بالدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، في تصريح لـ"الإمارات اليوم" إن أقصر أيام الصيام في رمضان المقبل ، المتوقع حلوله في 6 مايو المقبل، هو أول يوم في رمضان، إذ سيبلغ عدد ساعات الصيام 14 ساعة و 33 دقيقة، في ما سيكون أطول أيام الصيام، هو آخر يوم في الشهر الكريم، إذ سيبلغ عدد الصيام 14 ساعة و 58 دقيقة.

وتوقع الجروان أن تكون أول منطقة يكون فيها بدء الصيام و بدء الافطار هي على العموم، مناطق الساحل الشرقي في الدولة، وتحديدا كلباء و ما حولها ، و آخر منطقة يكون فيها بدء الصيام و بدء الافطار ، منطقة الظفرة على العموم و تحديدا عند أقصى الحدود الغربية للدولة في منطقة الغويفات.

وذكر أن معايير الرؤية الفلكية  تشير إلى أن الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وستقل ساعات الصيام فيه لأول منذ أربع سنوات عن 15 ساعة، حيث ستبلغ عدد ساعات الصيام نحو 14 ساعة و 55 دقيقة.

وقال الباحث الفلكي إبراهيم الجروان إنه من المتوقع أن  يولد هلال شهر رمضان يوم 5 مايو المقبل، الساعة  02:46  بتوقيت الإمارات حيث يكون وقت غروب الشمس على ارتفاع 5 درجات من الأفق الغربي، ويغرب بعد غروب الشمس بفترة 30 دقيقة، مشيرا إلى أن رؤيته ستكون ممكنة ، وعليه يكون الاثنين  6  مايو 2019  غرة شهر رمضان حسب معايير الرؤية الفلكية .
في سياق مصل، توقع الجروان أن يولد هلال شهر شوال  يوم 3 يونيو  المقبل الساعة  14:02  بتوقيت الإمارات و يكون وقت غروب الشمس  مماسا على  الأفق الغربي و يغرب بعد غروب الشمس ب فترة 3 دقائق ، فتتعذر رؤيته ، و يكون الاربعاء 5 يونيو غرة شهر شوال حسب معايير الرؤية الفلكية.

وذكر أنه خلال شهر رمضان تكون معدلات درجات الحرارة  العليا  41 ، و معدلات درجات الحرارة الدنيا 23 ، و الرطوبة النسبية بين 75% إلى 22% ، و متوسط سرعة الرياح 24 كيلو متر في الساعة ويندر هطول الأمطار خلال هذا الوقت من العام.

ويتراوح طول النهار بين 13 ساعة و 10 دقائق في بداية الشهر الفضيل و بين 13 ساعة و 40 دقيقة في نهايته ، فيما تزيد ساعات الصيام بحدود الساعة و ربع الساعة عن طول النهار وهو الوقت بين الفجر و الشروق.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق