اخبار الامارات اليوم - شرطة أبوظبي: الانشغال بغير الطريق يشتت ذهن السائق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى عدم الانشغال بغير الطريق، بتجنب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور، وغيرها من السلوكيات التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث.

وحث العميد احمد  عبدالله الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات السائقين على التركيز في القيادة، ومراقبة الطريق، لتجنب إنحراف المركبة وإبطاء وتعطيل حركة السير والمرور، و تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وشدد أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون السائقين للانشغال بغير الطريق أثناء القيادة والمصنفة من المخالفات الخطرة ، وتطبيق البند (32) بشأن قواعد واجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017، "أ " الانشغال عن الطريق اثناء قيادة المركبة  باستعمال الهاتف " "ب" الانشغال عن الطريق اثناء قيادة المركبة  باي صورة كانت "  ومخالفتها الغرامة المالية 800 درهم  و4 نقاط مرورية ".

وأشار الى أن شرطة ابوظبي تنفذ بالشراكة مع إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة  الحملة المرورية الموحدة الأولى لهذا العام، تحت شعار «لا تنشغل بغير الطريق»، ضمن حملات التوعية الموحدة لوزارة الداخلية ، وتتضمن تنظيم محاضرات ونقاط توعية مرورية وإرسال رسائل الكترونية للشركاء، نشر بوسترات توعية من خلال وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف إلى نشر الثقافة الوقائية بخطورة الانشغال بغير الطريق اثناء القيادة وتشمل الانشغال بالهاتف، والأكل والشرب واستخدام المكياج واللعب مع الأطفال وأية أمور أخرى قد تشتت تركيز السائق وتبعده عن الانتباه على الطريق أثناء القيادة .

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق