اخبار الامارات اليوم - برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يؤهل الشباب كقادة في العمل الإنساني

الامارات اليوم 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استطاع برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع أن يؤهل المئات من الشباب من مختلف دول العالم كقادة في مجال العمل الإنساني التخصصي، تحت شعار «على خطى زايد»، في إطار برنامج مبتكر لصناعة جيل جديد من الشباب على درجة عالية من الكفاءة، يتولى قيادة المهام الإنسانية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، في إطار تطوعي ومظلة إنسانية، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة.

وجاء هذا التطور النوعي في البرنامج في مبادرة إنسانية من «زايد العطاء»، والاتحاد النسائي العام، وبإشراف أكاديمية «زايد للعمل الإنساني»، وبالشراكة مع جمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني، في نموذج مميز للعمل الإنساني الأكاديمي والميداني المشترك، لخلق جيل من القياديين الشباب، وتمكينهم في الخدمة المجتمعية والإنسانية للتخفيف من معاناة الفقراء.

ويسعى البرنامج إلى استقطاب الشباب، وتأهيلهم، وتمكينهم في مجالات العمل الإنساني، محلياً وعالمياً، كقياديين على مستوى رفيع من المهارات، من خلال برامج تدريبية تخصصية، وضمن منهج معتمد، بإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية، وبالشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية.

ويتضمن البرنامج تنظيم العديد من الدورات التدريبية، وورش العمل العملية، والملتقيات العلمية، والمؤتمرات العالمية، لإكساب الشباب مهارات تسهم في رفع مستوياتهم وأدائهم لقيادة الحملات الإنسانية والمخيمات الطبية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في مختلف دول العالم.

وقالت مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة السويدي، إن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع نجح في استقطاب وتأهيل وتمكين نخبة من الشباب في مجال العمل الإنساني الميداني، الذين أسهموا في قيادة حملات الشيخة فاطمة الإنسانية داخلياً في مختلف إمارات الدولة، وخارجياً في كل من والسودان وزنجبار وتنزانيا والصومال.

وأكدت أن البرنامج أحدث نقلة نوعية في مجال العمل التطوعي التخصصي، خصوصاً للمرأة، محلياً وعالمياً، من خلال استثمار طاقات الشباب، وتمكينهم في خدمة المجتمعات، بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة، ليشكل إضافة قوية إلى إنجازات دولة الإنسانية على الصعيدين المحلي والعالمي، من خلال تبني أفكار ومبادرات خلاقة، تسهم بشكل فعال في تمكين الشباب، وإيجاد حلول واقعية لمشكلات اجتماعية وصحية واقتصادية، تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع يؤهل الشباب كقادة في العمل الإنساني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
الخبر اليمنية
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير