اخبار الامارات اليوم - الأمم المتحدة تعتمد تقرير الإمارات حول حقوق الإنسان في الدولة

الامارات اليوم 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، تقرير الدولة الثالث للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، خلال الدورة الـ38 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، التي تعقد أعمالها بجنيف في الفترة من 18 يونيو الماضي إلى السادس من يوليو الجاري.

رسالة الأمل والتسامح

أكد المندوب الدائم لدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، عبيد سالم الزعابي، أن دولة الإمارات من خلال التزامها بدعم حقوق الإنسان فإنها تسهم بدعم وتعزيز الاستقرار في المنطقة ككل، وذلك من خلال إرسال رسالة عنوانها الأمل والتسامح، وخلق الفرص التي تتخطى حدودنا الوطنية.

وحظيت جلسة اعتماد تقرير الدولة بإشادة من قبل وفود الدول المشاركة في الجلسة وبعض المنظمات غير الحكومية، وأثنت على تجاوب دولة الإمارات مع التوصيات التي وردت إليها في شهر يناير 2018، والتزام دولة الإمارات بتنفيذ التوصيات التي قبلتها في هذا السياق، بما يسهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وترأس مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، أحمد عبدالرحمن الجرمن، وفد الدولة رفيع المستوى، الذي ضم ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية الاتحادية.

يشار إلى أن دولة الإمارات تلقت خلال جلسة الاستعراض الدوري الثالث لحقوق الإنسان في شهر يناير الماضي 230 توصية، ودرست اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان بالدولة ــ والتي تضم في عضويتها عدداً من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية ــ هذه التوصيات بعناية ودقة، آخذة بعين الاعتبار التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها الدولة.

وألقى الجرمن، كلمة الدولة خلال الاجتماع، قال فيها: إن «دولة الإمارات تعمل وبشكل مستمر على تعزيز سجلها في مجال حقوق الإنسان والمساهمة والتفاعل بشكل إيجابي مع الممارسات العالمية في هذا الشأن، وذلك نابع من الحرص الوطني من قيمنا وتراثنا الثقافي الذي يكرس العدل والتسامح والمساواة، ويعد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية عنصراً أساسياً في مبادئنا».

وأحاط المجلس بقبول دولة الإمارات لـ132 توصية، علماً بأن عدداً كبيراً من هذه التوصيات تم تنفيذها بالفعل على أرض الواقع، أما في ما يتعلق ببقية التوصيات فإن الدولة ستنفذها خلال السنوات الأربع والنصف المقبلة، مع الإشارة إلى أن هناك عدداً من هذه التوصيات يقتضي مزيداً من الدراسة.

وأكد الجرمن، أن العمل جار حالياً على إعداد مشروع القانون الخاص بانشاء الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان وفقاً لمبادئ باريس.

وبين الجرمن أن دولة الإمارات تواصل جهودها الحثيثة نحو مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، لافتاً إلى التقرير الدوري للجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر لعام 2017، الذي تضمن مادة غنية بالجهود التي بذلتها الدولة لمكافحة هذه الآفة الخطرة بما فيها القيام بالحملات التوعوية وتعزيز دور جهات إنفاذ القانون في الوقاية والمنع.

وأكد الجرمن أن دولة الإمارات تبذل جهوداً متواصلة لتعزيز حقوق العمالة المتعاقدة في الدولة، مشيراً إلى إصدار القانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2017 بشأن عمال الخدمة المساندة الذي يأتي في مقدمة الخطوات التي تبذلها الدولة على هذا الصعيد، حيث يكفل هذا القانون لهذه الفئة من العمال حقوقها كاملة.

ولفت إلى أن دولة الإمارات أطلقت التقرير السنوي لحقوق العمالة لعامي 2017-2018 في شهر مايو الماضي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال، وتضمن حزمة السياسات والبرامج التي تبنتها الدولة في إطار تعزيز حقوق العمالة، كما تضمن أفضل الممارسات في هذا الشأن، مؤكداً أن التقرير غني بالأرقام والإحصاءات التي تدعم جهود الدولة في حماية حقوق العمال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - الأمم المتحدة تعتمد تقرير الإمارات حول حقوق الإنسان في الدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24