اخبار الامارات اليوم - «أكاديمية زايد» تنجح في تأهيل قياديين من الشباب لخدمة الإنسانية

الامارات اليوم 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجحت أكاديمية زايد للعمل الإنساني، في تأهيل قياديين من الشباب لخدمة الإنسانية، بعد اجتيازهم التدريب العلمي والعملي في برنامج لإعداد القادة في العمل الإنساني (إعداد)، بمبادرة من «زايد العطاء»، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، وتهدف إلى تنشئة جيل متميز من القياديين في مجالات العمل الإنساني، بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتدريب (تدريب)، وبرنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية (جاهزية)، في نموذج مميّز للعمل الإنساني الأكاديمي المشترك.

ويستقطب برنامج «إعداد» الشباب لتأهيلهم وتمكينهم في مجالات العمل الإنساني محلياً وعالمياً، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون 2018 عام زايد.

ويهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة العمل الإنساني وتأهيل كوادر وطنية كقياديين على مستوى عالٍ من المهارات في المجالات الإنسانية، من خلال برامج تدريبية تخصصية، ضمن منهج معتمد وبإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية.

وتم تدشين «إعداد» من خلال شراكة بين مبادرة «زايد العطاء» ومؤسسة «تدريب» في إطار الجهود المبذولة لتفعيل التعاون المشترك بين المؤسسات في مجال الخدمات الإنسانية والتطوعية والمجتمعية، وتدريب الكوادر البشرية من مختلف الفئات لتأهيلهم ليكونوا قياديين في مجال التنمية المجتمعية.

وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» رئيس أطباء الإمارات، الدكتور عادل الشامري، إن برنامج «إعداد» استطاع استقطاب وتأهيل وتمكين آلاف من الشباب في العمل الإنساني المحلي والعالمي، باستخدام مدينة «جاهزية» الافتراضية، التي تتضمن مجسمات افتراضية تضاهي الواقع من مدن ومدارس ومطارات تسهم في استحداث بيئة افتراضية للتدريب على العمليات الميدانية في حالات الطوارئ والأزمات.

وأشار إلى أن المئات من الشباب أنهوا تدريبهم في أكاديمية زايد للعمل الإنساني، بعد اجتيازهم برامج التدريب النظرية، إضافة إلى إنهائهم العمل الميداني في حملة زايد الإنسانية لعلاج الفقراء في والصومال والسودان وزنجبار، مضيفاً أن المرحلة المقبلة ستتضمن استقطاب المزيد من الشباب وتدريبهم وفق أفضل المعايير العالمية من خلال منهج يعتمد أفضل المراكز والجامعات العالمية.

من جهتها، نوّهت المدير التنفيذي لمركز الإمارات للتطوع، العنود العجمي، بدور المؤسسة الوطنية للتدريب (تدريب) في مجال نشر ثقافة وفكر العمل التطوعي والإنساني، لافتة إلى أن برنامج «إعداد» سيعمل بإشراف فريق عمل من مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية في نموذج مميّز للشراكة المجتمعية المستدامة.

وأكدت أنه سيعنى بتطوير الكوادر في مجال التطوع والتدريب على أعماله في مختلف المراحل المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة، بما في ذلك عمليات تدريب الأفراد في مختلف الفئات، إضافة إلى المؤسسات والهيئات المختلفة.

ولفتت إلى أهمية تبنّي المؤسسات التعليمية للمبادرات التطوعية والإنسانية، مشيدة بدور مبادرة «زايد العطاء»، خلال السنوات الماضية، في نشر رسالة التطوع والعطاء محلياً وعالمياً.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «أكاديمية زايد» تنجح في تأهيل قياديين من الشباب لخدمة الإنسانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24