اخبار الموجز المصرى - مدارس الجيزة بلا صيانة قبل انطلاق العام الدراسي

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم 

مازالت مدارس محافظة الجيزة تعاني الإهمال، وعدم الصيانة رغم اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 22 سبتمبر الحالي، لتشهد الفترة الحالية صداما بين النقابات الفرعية لمحافظة الجيزة، وإلهام إبراهيم مديرة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بسبب إهمال الأخيرة في صيانة المدارس رغم قرب انطلاق الدراسة.


وعلا صوت نقابة المعلمين ممثلا في محمد عبد الله الأمين العام مطالبا بحل المشكلة القادمة مع بدء أول يوم دراسي وهو عدم توافر أماكن استيعاب جميع التلاميذ، الذين تم قبولهم في رياض الأطفال العام الماضي بأكثر من كثافة استيعاب المدارس، وقيام إلهام إبراهيم باعتماد الدراسة 3 أيام فقط، لوضع طلاب آخرين في الـ 3 أيام الأخري داخل نفس المدرسة.


وأكد محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المعلمين علي مستوي الجمهورية، أنه طلب من المديرية عشرات المرات تفادي الأزمة القادمة مع بدء الدراسة دون أي استجابة، بالإضافة إلي أنه حتي اللحظة لم يتم إجراء الصيانة الدورية بالمدارس استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.
وأوضح أن الادارات التعليمية لم تصرف مبالغ اللامركزية المقررة للمدارس حتي الآن، مما يعني عجز مديري المدارس عن إجراء الصيانة المطلوبة رغم أن معظم مدارس المديرية تعاني من تهالك المقاعد وعدم وجود الإنارة المطلوبة داخل الفصول وكذلك عدم وجود صنابير مياه مناسبة إضافة للنوافذ والشبابيك المحطمة.


وأوضح سعيد اسماعيل نقيب معلمي وسط الجيزة ان حالة العزلة التي فرضتها مديرة تعليم الجيزة علي نفسها وعدم تواجدها الدائم بمكتبها إلا في ساعات متأخرة وبعد انصراف جميع الموظفين بالمديرية، حتي انها لا تتفاعل أو تقابل أي مسئول نقابي، رغم مطالبنا الكثيرة بضرورة تنظيم لقاءات مع أولياء الأمور لتوضيح منظومة التعليم الجديدة، في محاولة ربط اولياء الأمور بالفكر الجديد للوزارة وسياسة الدولة فيما يخص التعليم، دون إجابة منها حتي الآن.


وأضاف أن عزلة مديرة المديرية عن العمل الميداني جعلها لا تستطيع الاحاطة بكل شئون المديرية بجانب الصعوبة التي يواجهها المعلمون وأولياء الأمور وممثلو نقابة المعلمين في مقابلتها، ويظل الزائر لساعات طويلة بانتظار مقابلتها.


وأكد هشام صلاح المتحدث الرسمي باسم نقابة المعلمين بوسط الجيزة أن النقابة تتابع بقلق شديد مشكلة قاعات رياض الأطفال التي لا تتحمل في معظم الادارات قدراتها الاستيعابية لزيادة العدد وتطالب النقابة بسرعة إيجاد حلول للمشكلة قبل تفاقمها مع بدء العام الدراسي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - مدارس الجيزة بلا صيانة قبل انطلاق العام الدراسي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق