اخبار الموجز المصرى - مصر تشارك في حفر قناة سلوى السعودية

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سمر صالح
لمّح أحد أبرز مستشاري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تغريدة، إلى أن المملكة تعتزم شق قناة سلوى البحرية على طول حدودها مع قطر، في مشروع من شأنه أن يحول شبه جزيرة قطر إلى جزيرة.

وكانت صحيفة "سبق" السعودية، أعلنت أن "مشروع القناة يمول بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة".

وذكرت "سبق"، أن "مشروع القناة يمول بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة، فيما ستتولى شركات مصرية رائدة في مجال الحفر مهام حفر القناة المائية، وذلك رغبة من " الاستثماري" المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر قناة السويس".

ولمّح سعود القحطاني، الذي يعتبر من أبرز مستشاري ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة إلى أن المملكة تعتزم شق قناة على طول حدودها مع قطر، في مشروع من شأنه أن يحول شبه جزيرة قطر إلى جزيرة.

وقال القحطاني، والذي يشغل منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، في تغريدة على "": "أنتظر بفارغ الصبر والشوق تفاصيل تطبيق مشروع #قناة_جزيرة_شرق_سلوى. هذا المشروع العظيم التاريخي الذي سيُغيّر الجغرافيا في المنطقة".

وأضاف أن "تغيير الجغرافيا لا يقدر عليه في كوكب الأرض إلا قادة هذه البلاد الطاهرة العظيمة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - مصر تشارك في حفر قناة سلوى السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق