اخبار الموجز المصرى - الإسكان: 3 ملايين عقار مخالف و44 ألفا منهم معرض للسقوط في أي لحظة

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد طاهر أبو الجود
أكد الدكتور أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أن عدد مخالفات البناء في منذ يناير عام 2000 حتى 15 سبتمبر 2017 وصل إلى 3 ملايين عقار أو مبنى مخالف، منهم مليون و750 ألف عقار بدون ترخيص بنسبة 70%، أمام عدد المباني التي بها ارتفاعات غير قانونية أو مرخصة يصل إلى 400 ألف عقار بنسبة 16%، و50% من المخالفات عبارة عن تعديات لشروط الترخيص، و2% من العقارات تعدوا خطوط التنظيم، ونحو 7% تعديات على أراضي الدولة.

وأوضح أن قرارات الإزالة التي صدرت حتى الآن للعقارات المخالفة 2 مليون و600 ألف عقار، لافتًا إلى أن هذه القرارات وجوبية طبقًا للقانون.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن قرارات الإزالة التي تم تنفيذها حتى الآن 633 ألف عقار من أصل 3 ملايين عقار مخالف، موضحًا أن هناك 44 ألف عقار صدر لهم قرار إزالة بسبب الخطورة الداهمة وقد يسقطون في أية لحظة والأشخاص الموجودون بداخلها معرضون للموت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - الإسكان: 3 ملايين عقار مخالف و44 ألفا منهم معرض للسقوط في أي لحظة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق