اخبار الموجز المصرى - «البترول» تكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود خلال ساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إسلام المصري

فيتو
أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أن ما يتردد عن إقرار زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار خلال ساعات مجرد تكهنات.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"فيتو"، إنه حتى الآن لم يتحدد الموعد النهائي لرفع أسعار البنزين والسولار.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن رفع أسعار الوقود خلال ساعات من مساء اليوم الإثنين وذلك في إطار خطة الدولة في رفع الدعم تدريجيا.

ويأتي قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود، تنفيذا للاتفاق الموقع مع صندوق النقد الدولي الخاص بقرض الـ12 مليار دولار، ومتوافقا مع الموازنة العامة الجديدة التي تستهدف فيها الحكومة خفض الدعم الموجه للمحروقات لصالح زيادة في الدعم الموجه للسلع التموينية.

كما تخطط الحكومة لخفض الدعم الذي تقدمه لمواد الطاقة في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018-2019، إلى 89 مليارا و75 مليون جنيه، مقابل نحو 120 مليارا و926 مليون جنيه متوقعة في العام المالي الجاري، بانخفاض نحو 26%.

كانت الحكومة قد رفعت أسعار المواد البترولية مرتين خلال العامين الماضيين، الأولى في نوفمبر 2016 بالتزامن مع تحرير سعر الصرف، والأخرى في نهاية يونيو 2017، وذلك ضمن خطة تستهدف إلغاء دعم الطاقة فيما عدا البوتاجاز بنهاية يونيو 2015، بحسب برنامج الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموجز المصرى ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموجز المصرى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق