اخبار الموجز المصرى - «التعليم العالي» تتخذ إجراءات عاجلة لتحسين أوضاع الأساتذة والعاملين بالجامعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احمد الديب

 شهد الأسبوع الأخير من شهر أبريل الماضى، عدة تحركات وإجراءات عاجلة من وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالغفار لتحسين أوضاع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعات الحكومية.

وحصلت "فيتو" على عدة خطابات رسمية موجهة إلى مجلس الوزراء وزير المالية فضلا عن اعتماد التشكيل النهائي لصندوق العاملين بالجامعات الحكومية.

كما حصلت على نسخة رسمية من خطابين أرسلتهما وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الأول لأمين عام مجلس الوزراء والثانى لوزير المالية، واللذين تضمنا التقرير النهائي لتحسين أوضاع أساتذة الجامعات.

وأكد وزير التعليم العالى في الخطابين أنه في ضوء المتطلبات العديدة لفئة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية لتحسين أحوالهم المادية تم تشكيل لجنة من بين أعضاء هيئة التدريس لدراسة تحسين الأحوال المادية، والتي أعدت تقريرا تم عرضه على المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وأوصت بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة ما يمكن تطبيقه بصفة عاجلة.

وأوضح الخطابان، أن اللجنة ناقشت التقرير وانتهت إلى وجود توصيات مطلوب تطبيقها بصفة عاجلة، وأخرى تم إرجاء النظر فيها في المرحلة الحالية على أن يتم دراستها لاحقا.

وفى نفس السياق حصلت "فيتو" على صورة من الخطاب الرسمي لرئيس جامعة عين شمس بصفته نائب رئيس مجلس إدارة صندوق العاملين بالجامعات، يتضمن التشكيل النهائي لمجلس إدارة صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات الحكومية مطالبا بتجهيز أول اجتماع لمجلس الإدارة الذي يرأسه الوزير في أقرب وقت.

وفي الوقت ذاته أرسل وزير المالية خطابا لوزير التعليم العالي يفيد تعيين محمود بكر محمود رئيس الإدارة المركزية لموازنة الهيئات الخدمية بقطاع الموازنة العامة للدولة ممثلا عن وزارة المالية بصندوق العاملين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموجز المصرى ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموجز المصرى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق