اخبار الموجز المصرى - «الري»: استفدنا من 25 مليون كيلومتر مكعب لمياه الأمطار .. فيديو

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاني حسين

صدي البلد
قال حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الري، إن كلمة سيول المقصود بها المياه الغزيرة المتساقطة في مناطق مرتفعة، ولكن الأمطار الغزيرة في المناطق المنبسطة لا يطلق عليها لفظ سيول، وكل منطقة لها استعدادتها المختلفة لاستقبال الأمطار أو السيول، وذلك من خلال استخدام مخرات السيول والبحيرات الصناعية وحوائط الصد والتوجيه .

وأضاف الإمام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة " المحور"، أنه في حال هطول الأمطار بغزارة يتم منع صرف المياه من بحيرة ناصر لخفض منسوب المياه في شبكة الترع التابعة للنيل من اجل استيعاب كمية الأمطار المتساقطة لاستخدامها في الري.

وتابع: "الأراضي الزراعية التي تتعرض لمياه الأمطار يتم ريها مباشرة"، موضحا أنه تم الاستفادة من 25 مليون كيلومتر مكعب من مياه الأمطار المتساقطة في الأيام القليلة الماضية.

وأردف: "هناك خطة قومية تحدد مهام كل جهة بالدولة معنية بسقوط الأمطار والسيول، وتلك الخطة تنفذ بكفاءة عالية".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - «الري»: استفدنا من 25 مليون كيلومتر مكعب لمياه الأمطار .. فيديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق