اخبار التكنولوجيا اليوم الأربعاء 18/3/2020 : نظام Windows 10 كسر حاجز 1 مليار جهاز نشط شهريًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Windows 10 Mail

حقق نظام Windows 10 نجاحًا كبيرًا، فقد أعلنت الشركة عن إستخدام هذا النظام في أكثر من مليار جهاز نشط شهريًا. يأتي هذا بعد أقل من 5 سنوات من إطلاقه، وفي تلك الفترة القصيرة من الوقت، تخطى ما وراء الحواسيب الشخصية.

هذا النظام يجري إستخدامه حاليًا في الكثير من الحواسيب الشخصية المكتبية بحيث تم إستخدامه في 80 آلف طراز مختلف وفي طرازات مختلفة من الحواسيب المحمولة من 1000 شركة مصنعة. وبطبيعة الحال، فهو في قلب أجهزة Xbox الجديدة، بما في ذلك Xbox Series X القادم.

نظام Windows 10 يعمل على أشكال مختلفة من الأجهزة بدءًا من الحواسيب المحمولة الصغيرة الهجينة مثل Surface Pro وصولاً إلى السبورات التفاعلية العملاقة مثل Surface Hub 2S. والأكثر إثارة للإهتمام هو جهاز Surface Neo ذو الشاشة المزدوجة الذي سيأتي بنسخة خاصة من نظام Windows 10 تحمل إسم Windows 10x. ثم هناك الأجهزة غير التقليدية مثل خوذة الواقع المعزز HoloLens التي تعمل أيضًا بنظام Windows 10.

الشركات تُحب نظام Windows 10، فجميع الشركات المندرجة ضمن قائمة Fortune 500 تستخدم هذا النظام. تعد مايكروسوفت بتحديثات أسرع لأولئك الذين ينتقلون من Windows 7 إلى Windows 10. وتعدهم أيضًا بالحصول على المتصفح Microsoft Edge الجديد السريع الذي يستند على محرك الويب Chromium من شركة .

تعتمد مايكروسوفت على برنامج Windows Insider الخاص بها للوقوف على مشاكل Windows 10، والذي يضم حاليًا ما يقرب من 18 مليون عضو ينتمون إلى كل دولة حول العالم. صرحت مايكروسوفت بالقول : ” نحن نستوحي من الطرق التي تستخدم بها Windows 10، ونتطلع إلى رؤية كيفية استمرارك في استخدام هذه المليارات من الأجهزة بطرق جديدة ومثيرة لتنير العالم “.

المصدر.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق