اخبار التكنولوجيا اليوم الثلاثاء 17/3/2020 : المعالج Apple A14 القادم مع iPhone 12 قد يكون أقوى من iPad Pro

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع كل إصدار جديد من المعالج Apple A Series، تقوم شركة آبل بتحسين الأداء. ومع ذلك، فإن الأمر المثير للإهتمام هو أنه مع جهاز iPad Pro 2018، وجدت الإختبارات أن المعالج Apple X12 Bionic كان في الواقع أكثر قوة مُقارنة مع الحواسيب التي تعمل بنظام Windows، على الأقل هذا ما بدا على الورق.

ومع ذلك، يبدو أنه مع المعالج Apple A14 الذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة مع iPhone 12 هذا العام، يمكن لشركة آبل أن تأخذ الأشياء إلى المستوى التالي. وفقا لإختبارات جديدة على منصة إختبارات الأداء Geekbench يُقال بأنها للمعالج Apple A14 القادم من آبل، فيبدو أن هذا الأخير سيتفوق على المعالج Apple A12x Bionic المستخدم في جهاز iPad Pro، ويمكن أن يكون أيضًا أول معالج ضمن سلسلة Apple A Series يتخطى حاجز 3GHz على مستوى التردد.

إستنادًا إلى الإختبارات، يُقال أن المعالج Apple A14 سجل 1658 نقطة في إختبار النواة الواحدة، في حين حقق 4568 نقطة في إختبار النوى المتعددة. وتجدر الإشارة إلى أن المعالجات المستخدمة في لوحيات iPad تميل إلى أن تكون أقوى من تلك المستخدمة في هواتف iPhone، لذلك من المثير للإهتمام رؤية هذه المُقارنات.

أيضًا، إذا كانت الإختبارات دقيقة، فإنها تدعم فكرة قدوم حواسيب MacBook المُزودة بمعالجات ARM في المستقبل القريب. في الواقع، كانت هناك إشاعة حديثة أشارت إلى أن أول حاسوب MacBook مُزود بمعالج ARM سيصل في أواخر العام 2020 أو في أوائل العام 2021، وسيكون من المثير للإهتمام معرفة كيف سيصمد أمام حواسيب MacBook المُزودة بمعالجات Intel.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق