اخبار التكنولوجيا اليوم السبت 4/1/2020 : آبل توقع إتفاقية ترخيص متعددة السنوات مع شركة Imagination Technologies

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت شركة آبل العام الجديد بتوقيع إتفاقية ترخيص متعددة السنوات مع الشركة البريطانية الموردة لمعالجات الرسوميات Imagination Technologies. أكدت هذه الأخيرة الخبر في بيان صحفي موجز ينص على أن الإتفاقية الجديدة مبنية على الصفقة السابقة بين الشركتين والتي يرجع تاريخها إلى العام 2014 وتمنح آبل إمكانية الوصول إلى براءات الإختراع التابعة لشركة Imagination Technologies مقابل رسوم الترخيص.

تعود الشراكة بين الشركتين إلى أول هاتف iPhone والذي إستخدم معالج الرسوميات PowerVR MBX. في العام 2017، قررت شركة آبل تطوير معالج الرسوميات الخاص بها وتضمينه في المعالج Apple A11 Bionic الذي تم إستخدامه لأول مرة في iPhone X، مما أشار فعليًا إلى نهاية . كان لقرار شركة آبل بتطوير معالج الرسوميات الخاص بها تأثير كبير على شركة Imagination Technologies، فهذه الأخيرة فقدت نصف إيراداتها بسبب نهاية علاقتها التجارية مع شركة آبل.

في العام 2017، تم الإستحواذ على شركة Imagination Technologies من قبل شركة صينية تُدعى Canyon Bridge، وفي نفس العام، إتهمت آبل بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها. في الأونة الأخيرة، أعلنت شركة Imagination Technologies عن أحدث معالجات الرسوميات الخاصة بها للأجهزة المحمولة والتي تُطلق عليها إسم ” GPU Of Everything “، وهي معالجات الرسوميات المصممة ليتم إستخدامها في مجالات الحوسبة المتنقلة والسيارات وأجهزة إنترنت الأشياء IoT. يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل تخطط لإعادة إستخدام معالجات PowerVR في منتجاتها القادمة.

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق