اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 25/3/2019 : آبل تطلق بدورها مبادرة للمساعدة في مكافحة الأخبار المزيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة آبل في العام الماضي أنها قامت بالإستحواذ على Texture، وهي الخدمة التي يصفها العديد من الأشخاص بـ Netflix المجلات. يقال بأن عملية الإستحواذ هذه تعد جزءًا من خطة أكبر تشمل إطلاق خدمة مدفوعة للأخبار والمجلات، ويبدو أن شركة آبل تحاول إعطاء خدمتها مصداقية أكبر.

أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستقوم بإطلاق مبادرة في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تأمل في تثقيف القراء حول كيفية إكتشاف الأخبار المزيفة. ووفقا لرئيس مجلس إدارة شركة آبل، السيد Tim Cook، فقد صرح بالقول : ” تعتبر معرفة قراءة وكتابة الأخبار أمرًا حيويًا للحفاظ على حرية الصحافة وتحقيق الديمقراطية المزدهرة، ونحن فخورون بالتعاون مع المنظمات في الخطوط الأمامية لهذا الجهد “.

وأضاف : ” لقد تأثرنا بالعمل الهام الذي تقوم به News Literacy Project و Common Sense و Osservatorio، وتمكين الشباب من أن يكونوا مواطنين فاعلين ومشاركين “. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تعمل على مكافحة الأخبار المزيفة ومحاربة إنتشارها. في الواقع، لقد رأينا جهودًا مماثلة من شركات مثل Facebook و Google و WhatsApp و Twitter.

حتى WhatsApp قامت بإطلاق ميزات جديدة من شأنها أن تساعد المستخدمين على تحديد الأخبار المزيفة بشكل أفضل، كما قامت اليوتيوب بإطلاق ورش عمل لتثقيف المراهقين حول كيفية إكتشاف الأخبار المزيفة. ستستضيف شركة آبل حدثًا في وقت لاحق من هذا اليوم، وهو الحدث حيث سنتمكن أخيرًا من معرفة المزيد عن الخدمات القادمة من الشركة.

المصدر.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق