اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 18/3/2019 : ميزة Chrome Lite Pages ستساعد في تسريع المواقع التي تستخدم البروتوكول HTTPS

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واحدة من ميزات المتصفح Google Chrome على منصة الأندرويد هي Data Saver. كما يوحي إسمها، فهذه الميزة تساعد في تقليل كمية البيانات التي يستهلكها الموقع الإلكتروني مما يساعد في تحميله بسرعة في نفس الوقت. ولكن المشكلة الوحيدة هي أن هذه الميزة تعمل فقط مع المواقع الإلكترونية التي تستخدم البروتوكول HTTP، بدلا من البروتوكول HTTPS الأكثر أمانًا والذي يعتبر أكثر شيوعًا هذه الأيام.

ومع ذلك، وفقا لشركة ، فقد قامت الآن بإجراء بعض التغييرات ليكون بمقدور ميزة ” Data Saver ” الآن تسريع المواقع الإلكترونية التي تستخدم البروتوكول HTTPS عبر Chrome Lite Pages. ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” نحن نستخدم التحسينات المدمجة وخوادم جوجل لتحسين تحميل الصفحة. تعتمد تقنيات التحسين المحددة على المنطقة التي يتواجد فيها المستخدم وعلى كيفية قيام المطور بكتابة الصفحة المحددة وتقديمها. عندما يقوم Google Chrome بتحسين موقع HTTPS، يتم مشاركة الرابط فقط مع جوجل، لا يتم مشاركة المعلومات الأخرى مثل ملفات الكوكيز ومعلومات تسجيل الدخول ومحتوى الصفحة المحسنة مع الشركة “.

عادة ما تستهدف ميزات توفير البيانات هذه المستخدمين في الأسواق الناشئة حيث لا تكون سرعات الإنترنت كبيرة. ومع ذلك، حتى لو كنت تعيش في مكان ما حيث شبكة الإنترنت سريعة، فليس من السيء تجربة تحميل صفحات الويب بشكل أسرع.

إذا كانت هذه الميزة تثير إهتمامك وترغب في الحصول عليها، فتأكد من أن لديك الإصدار الأحدث من المتصفح Google Chrome على منصة الأندرويد، وقم أيضًا بالإنتقال إلى قائمة الإعدادات لتفعيل هذه الميزة.

المصدر.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق