اخبار التكنولوجيا اليوم السبت 16/3/2019 : كوالكوم تقول رسميًا بأن الهواتف المزودة بكاميرات 64MP و 100MP ستصل في العام 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، كشف المسؤول الأول عن المنتجات في شركة كوالكوم، السيد Judd Heape بأن الهواتف الذكية المزودة بكاميرات 64 ميغابكسل وحتى 100 ميغابكسل ستأتي على الأرجح في العام 2019.

ومع ذلك، فالكاميرات الفائقة الدقة هذه ليست هي الموضة التي تريد شركة كوالكوم أن يتبعها الجميع في السوق. بينما تدعم العديد من معالجات Snapdragon الحالية كاميرات بدقة تصل إلى 192 ميغابكسل، فيجب تعطيل ميزات مثل الحد من الضوضاء من خلال دمج الإطارات وتأخر الغالق. هذا يعني أن الهواتف لن تتمكن من إلتقاط سلسلة من الصور ودمجها في صورة واحدة نظيفة ولكنها ستلتقط صورة واحدة عالية الدقة ومن ثم تستخدم تكنولوجيا دمج البكسلات لإنشاء صورة أقل دقة. وتقوم الهواتف الذكية الحالية المزودة بكاميرات 48 ميغابكسل بجمع أربع بكسلات لتشكيل بكسل واحد من أجل إلتقاط صور بدقة 12 ميغابكسل. في المستقبل، ستنشئ الهواتف المزودة بكاميرات 64 ميغابكسل صورًا بدقة 16 ميغابكسل.

هذا هو الإتجاه الذي قررت بعض الشركات الكبرى عدم تبنيه في هواتفها الذكية الرائدة مثل Galaxy S10 و Google Pixel 3 و iPhone XS. تستخدم هذه الهواتف مستشعرات بدقة منخفضة وسحر تعدد الإطارات لإنشاء صور منخفضة الضوضاء مع تفاصيل أعلى.

هناك موضة سائدة في سوق الهواتف الذكية هذا العام، وهي تزويد الكاميرات بمستشعرات عالية الدقة. تحتوي بعض الهواتف الذكية مثل Xiaomi Mi9 و Redmi Note 7 Pro على كاميرات بدقة 48 ميغابكسل، بينما يضم الهاتف Vivo V15 Pro كاميرا خلفية رئيسية بدقة 48 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل. يقال بأن هذه الموضة ستستمر، ولكن لا يزال من غير الواضح ما هي الهواتف الذكية التي ستحصل على الكاميرات الفائفة الدقة في المستقبل مع العلم بأن الكاميرات العالية الدقة بدأت تشق طريقها حاليًا إلى الهواتف الذكية المتوسطة.

كشف السيد Judd Heape أيضًا أن المعالج الرائد المقبل لشركة كوالكوم والمعروف حاليًا بإسم Snapdragon 865 سيضيف إمكانية تسجيل الفيديوهات بتنسيق HDR10.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق