اخبار التكنولوجيا اليوم الأربعاء 20/2/2019 : Xiaomi تزيح الستار رسميًا عن الهاتف Xiaomi Mi9 للتنافس مع الهاتف Galaxy S10

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد مسلسل طويل من الإعلانات التشويقية، قامت شركة Xiaomi أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi9 ليكون بمثابة المنافس الأول من الشركة لهواتف Galaxy S10 التي ستعلن عنها شركة سامسونج اليوم والتي ستصل إلى السوق في أوائل شهر مارس المقبل.

جدير بالذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نتطلع فيها على تصميم الهاتف Xiaomi Mi9، فقد سبق لشركة Xiaomi أن قامت بنشر الصور الرسمية للهاتف والتي أكدت لنا قدومه مع واجهة أمامية تشبه إلى حد ما الواجهة الأمامية للهاتف OnePlus 6T بفضل الشاشة المزودة بالقطع في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية والمزودة أيضًا بقارئ بصمات الأصابع، فضلا عن واجهة خلفية مغطاة بالزجاج وتضم ثلاث كاميرات بوضعية عمودية يتواجد أسفلها مباشرة الفلاش LED.

وعلى ذكر الكاميرات، فقد أكدت لنا شركة Xiaomi أن الكاميرا الخلفية الثلاثية للهاتف Xiaomi Mi9 تضم مستشعر أساسي بدقة 48 ميغابكسل يمتاز ببكسلات بحجم 0.8µm، مما يؤدي إلى إخراج الصور بدقة 12 ميغابكسل. وبالنسبة للمستشعر الثاني في هذه الكاميرا الخلفية الثلاثية، فهو يمتاز بدقة 16 ميغابكسل ويضم عدسة بزاوية مشاهدة واسعة جدًا تصل إلى 177 درجة وبفتحة 2.2. أما بخصوص الكاميرا الثالثة والأخيرة، فهي تضم مستشعر بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة مقربة بفتحة 2.2. وسيتم تدعيم هذه الكاميرا الخلفية الثلاثية بواسطة ليزر التركيز التلقائي. وبالعودة إلى المستشعر الأساسي الذي تبلغ دقته 48 ميغابكسل، وهو مصنوع من قبل شركة Sony ويدعم تكنولوجيا Quad Bayer والتي تسمح بدمج أربع بكسلات لتشكيل بكسل واحد لإلتقاط صور أفضل في البيئات المنخفضة الإضاءة.

وبغض النظر عن الكاميرات، فقد تأكد كذلك بأن الهاتف Xiaomi Mi9 يضم شاشة Super AMOLED بحجم 6.39 إنش وبدقة +Full HD مع قطع صغير في الجزء الأوسط العلوي على شكل قطرة ماء يحوي الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها كما قلنا سابقًا 20 ميغابكسل. وعلى ذكر الشاشة، فهي تغطي 90.7 في المئة من واجهة الهاتف كما أنها تمتاز بسطوع عالي يصل إلى 800 شمعة في المتر المربع.

وكما كنا نتوقع بالفعل، فالهاتف Xiaomi Mi9 الجديد يأتي كذلك مع المعالج Snapdragon 855 الأحدث من شركة كوالكوم، ومع المودم Qualcomm X24 LTE. وبالنسبة للنسخة الأساسية من الهاتف Xiaomi Mi9، فهي تأتي مع 6GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية علمًا أن هذه النسخة بالذات ستكلف 2999 يوان صيني أي ما يعادل 436 دولار أمريكي.

عندما يتعلق الأمر بمستشعر بصمات الأصابع، فقد تم تضمينه في الشاشة على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم مع العلم بأن الهاتف Xiaomi Mi9 يأتي كذلك بشكل مسبق مع روم MIUI 10 الذي يستند على نظام Android 9 Pie، ويضم بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع بسرعة 27 واط، ولكن في حالة الشحن اللاسلكي تصل السرع إلى 20 واط هي أعلى سرعة رأيناها حتى الآن للشحن اللاسلكي. وبالنسبة لمن يتساءل عن أبعاد الهاتف، فهي تبلغ 155 × 75 × 7.6 ملمتر. ويجب أن يصبح هذا الهاتف متاحًا للشراء في شهر مارس المقبل.

جاري تحديث المقال…


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق