اخبار التكنولوجيا اليوم الجمعة 15/2/2019 : شركة آبل تستكشف فكرة إستخدام التكنولوجيات البيومترية لتأمين السيارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Tesla model-s-interior-with-next-generation-leather-seats

الآلية التي يتم بها تأمين سياراتنا لا تزال تعتمد على المفاتيح حيث لا يزال يتوجب على السائق الضغط على زر لفتح وإغلاق أبواب السيارة، وغالبا ما يتم إستخدامها لتشغيل محرك السيارة أيضًا. ومع ذلك، هل يمكن أن تكون أنظمة الآمان هذه قديمة بعض الشيء؟ حسنًا، يبدو أن هذا ما تعتقده شركة آبل على الأقل، لأنها تستكشف الآن إستخدام أنظمة أكثر تقدمًا.

ووفقًا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من موقع 9to5Mac، فيبدو أن شركة آبل تستكشف فكرة إستخدام تكنولوجيا الآمان البيومترية في السيارات، مثل إستخدام تقنية التعرف على الوجه لفتح سيارتك وربما تشغيل المحرك أيضًا. وتقول شركة آبل أن بعض الأساليب الحالية عرضة لهجمات الرجل في المنتصف ( Man In Middle )، وهذا ما يفرض على الشركات إستكشاف مثل هذه التدابير الأمنية المتقدمة.

وتضيف شركة آبل :” وعلاوة على ذلك، فإن بعض أنظمة الدخول عن بعد تكون عرضة لهجمات الرجل في المنتصف وعدد من الهجمات الإلكترونية الأخرى. على سبيل المثال، السيارة غير قادرة على تحديد الشخص الذي يحمل المفتاح، وهذا ما يعني بأنه يمكن لأي شخص يحمل المفتاح الرئيسي تشغيل السيارة “.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بإنشاء مثل هذا النظام أم لا، ولا سيما في ضوء التقارير الأخيرة التي ذكرت بأن شركة آبل قامت بتقسيم الفريق الذي كان مسؤولاً عن مشروع إنشاء سيارتها الذاتية القيادة، وهو ما ينظر إليه البعض على أنه نهاية لهذا المشروع.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق