اخبار التكنولوجيا اليوم الجمعة 1/2/2019 : تقرير يؤكد أن الإمارات العربية المتحدة كانت تستخدم أداة قوية لإختراق هواتف iPhone

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقول تقرير جديد أعدته وكالة الأنباء رويترز أن هناك أداة قوية لقرصنة هواتف iPhone تدعى ” Karma ” تستخدمها السلطات في الإمارات العربية المتحدة بغرض إختراق هواتف iPhone الخاصة بالأشخاص الذين تستهدفهم عن بُعد.

وقيل أن أعضاء الإستخبارات الأمريكية السابقين العاملين في الإمارات طوروا هذه الأداة لرصد الأهداف في العام 2016. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إصدار تقرير عن وجود هذه الأداة. وفقًا للتقرير، فبإمكان الأداة Karma الوصول إلى هواتف iPhone عن بُعد عن طريق إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني في النظام.

في العامين 2016 و 2017، كان بإمكان الأداة الوصول إلى الصور ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية ومعلومات الموقع من جهاز الهدف دون معرفته بذلك نظرًا لأن الأداة لا تتطلب تشغيل رابط أو إستغلال إجراء من الهدف. ووفقا للعاملين السابقين، فقد إعتمدت هذه الأداة على خلل في iMessage مما أتاح للحكومة الإماراتية إختراق المعلومات الآمنة للهدف. على ما يبدو، أداة Karma هي بحاجة فقط إلى إرسال رسالة نصية إلى الهدف للوصول إلى البيانات. لا تزال الطريقة التي تعمل بها الأداة غير واضحة، ولكننا نعرف أنها تعمل فقط على أجهزة iOS لأنها تعتمد على ثغرة في iMessage.

من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأداة لا تزال تعمل على منصة iOS فقط، ولكن قال الموظفين السابقين أن التحديث الأمني الذي أصدرته شركة آبل في أواخر العام 2017 جعل Karma أقل فعالية بشكل كبير.

وامتنعت كل من أبل والإمارات العربية المتحدة عن التعليق على التقرير. لا تأتي هذه الأخبار في وقت مناسب بالنسبة لشركة آبل. فقط في هذا الأسبوع، تم اكتشاف خلل فادح في خاصية FaceTime، وسجلت كذلك إنخفاضًا بنسبة 15٪ في مبيعات iPhone مقارنة بالربع الأخير من العام 2017.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق