اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 21/1/2019 : الهاتف Huawei Mate 20 Pro يحقق نتيجة متقدمة جدًا في إختبارات DxOMark

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

camera mate 20 pro

قام فريق DxOMark بنشر مراجعته لكاميرا الهاتف Huawei Mate 20 Pro، وأوضح أن هذا الهاتف حصل على التقييم 109. ومن الناحية الفنية، فهذا هو أعلى تقييم قدمه فريق DxOMark على الإطلاق إلى هاتف ذكي، ولكنه مرتبط بهاتف آخر من شركة Huawei، وهو Huawei P20 Pro.

النتائج التي حصدها الهاتف Huawei Mate 20 Pro مماثلة بعض الشيء للنتائج التي حققها الهاتف Huawei P20 Pro. الإختلافات الرئيسية تكمن في تأثير طمس الخلفية حيث سجل الهاتف Huawei Mate 20 Pro نتيجة أقل بنحو 10 نقاط مقارنة مع الهاتف Huawei P20 Pro، كما فقد بعض النقاط في الجانب المتعلق بالفيديو بسبب الضوضاء والإستقرار.

ونتيجة لذلك، فقد حصل الهاتف Huawei Mate 20 Pro على 114 نقطة في إختبار إلتقاط الصور، و97 نقطة في إختبار إلتقاط الفيديوهات. وحقق الهاتف Huawei P20 Pro نفس النتيجة في إختبار الصور، ولكنه حصد نتيجة أكبر قدرها 98 نقطة في إختبار الفيديو. وكما نعلم جميعًا، فمن الصعب جدًا مقارنة أداء الكاميرات بإستخدام الأرقام فقط. في نهاية المطاف، يمتلك كلا الهاتفين كاميرات رائعة جدًا وتتسيد قائمة DxOMark.

عانى الهاتف Huawei Mate 20 Pro من بعض العيوب الهامشية بسبب عدم إستخدام المستشعر الأحادي اللون الذي تم إستخدامه في الهاتف Huawei P20 Pro، فقد تم إستبداله بكاميرا واسعة الزاوية يمكن إستخدامها لإلتقاط صور ماكرو رائعة جدًا، وهو أمر غير شائع في أي هاتف ذكي. ونظرًا إلى أنه لم يتم إحتساب أداء الكاميرا الواسعة في نتيجة DxOMark، فقد ظلت النتيجة متطابقة.

في السنوات الأخيرة، أصبحت تقييمات DXO Mark مقياسًا ملائمًا للشركات المصنعة للهواتف الذكية للترويج لبراعتها في مجال التصوير، ولكن عملية مقارنة كاميرات الهواتف الذكية هي أكثر تعقيدًا من مجرد مقارنة النتيجة الواحدة بين جهازين، فكاميرات الهواتف الذكية معقدة للغاية هذه الأيام، وهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار لكي يتم تقييمها بشكل صحيح.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق