اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 21/1/2019 : فوكسكون تقوم بتسريح 50 آلف عامل في وقت مكبر عن المعتاد بسبب تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

iPhone XS Max

قامت شركة فوكسكون بتسريح نحو 50 آلف عامل متعاقد من القوى العاملة في الشركة منذ شهر أكتوبر الماضي. الرقم يبدو عاديًا مقارنة بالسنوات السابقة، ولكن التوقيت مختلف حيث تم التخلي عن العمال في وقت مبكر عن المعتاد.

ووفقا لمصدر لم يتم الكشف عن إسمه مطلع على الوضع، فيبدو أن العمال الذين تم تسريحهم يعملون في المصنع المتواجد في تشنغتشو بمقاطعة خنان في الصين مع العلم بأن هذا هو المصنع المسؤول عن إنتاج الجزء الأكبر من هواتف iPhone. وعلى ما يبدو، تم تقليص عدد العاملين هناك بسبب إقدام شركة آبل على تقليص معدل إنتاج هواتفها الذكية الحديثة في أكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

عادة يتم تجديد عقود العمال على أساس شهري من أغسطس حتى منتصف يناير. ما هو غير عادي هو أن فوكسكون طلبت من العديد من هؤلاء العمال المغادرة قبل نهاية العام. وبحسب ما ورد، فيبدو أن شركة Pegatron التي تشرف أيضًا على تصنيع هواتف iPhone لشركة آبل، قامت بدورها بتقليص عدد العمال في وقت سابق.

يبلغ عدد العاملين في مصانع Pegatron نحو 200 آلف عامل خلال موسم الذروة، وتقوم الشركة بعد ذلك بتقليص عدد العمال بعشرات الآلاف كل شهر حتى تصل إلى 100 آلف عامل لإبقاء عملية الإنتاج منظمة، ولكن في العام 2018 حدث هذا الإنخفاض في عدد العمال في وقت مكبر عن المعتاد.

تعمل شركة فوكسكون على تخفيض التكاليف المتوقعة في العام 2019، وذلك بسبب تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق