اخبار التكنولوجيا اليوم الخميس 5/1/2017 : Xiaomi تفاجئ الجميع في معرض CES 2017 بروتر جديد يمتاز بقدرات كبيرة جدًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

mi-router-hd-1-640x480

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة Xiaom للتو بإزاحة الستار رسميا جهاز لاسلكي جديد للشبكة يدعى Xiaomi Mi Router HD. وكما يوحي إسمه، فهو عبارة عن موجه لاسلكي لشبكات WiFi، ولكنه ليس مثل روتورات WiFi المتاحة في السوق حاليا. في الواقع، هذا الجهاز متقدم جدا ويكلف بعض مئات الدولارات وهو يستهدف أولئك الذين يتطلعون للحصول على أفضل تجربة إتصال لاسلكية بالشبكة. وشركة Xiaomi تأمل في أن يقوم هؤلاء المستخدمين بالذات بشراء جهاز Xiaomi Mi Router HD لهذا السبب.

Xiaomi Mi Router HD هو عبارة عن روتر MIMO متعدد المستخدمين يدعم إمكانية نقل البيانات بسرعة تصل إلى 2600 ميغابايت في الثانية من خلال هوائيات PCB الأربعة المتاحة في الجهاز. وعلاوة على ذلك، فهذا الروتر يأتي كذلك مسبقا مع قرص صلب والذي يمكنه إستيعاب ما يصل إلى 8 تيرابايت من البيانات.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تضمين كل ذلك في هيكل مصنوع من الألومنيوم. وبغض النظر عن كونه روتر من الطراز الرفيع، فإن Xiaomi Mi Router HD يوفر أيضا العديد من الميزات الذكية بما في ذلك النسخ الإحتياطي للبيانات من جميع الأجهزة في المنزل. وعلاوة على ذلك، فهو يدعم المزامنة التلقائيا مع مجلد Dropbox الخاص بالمستخدم بحيث يصبح لديه نسخة من هذا المجلد في المنزل. وإلى جانب ذلك، فهو يدعم التكامل مع مكبرات الصوت التابعة لشركة Sonos. وستقوم شركة Xiaomi بإصدار المزيد من الميزات لهذا الجهاز في المستقبل.

mi-router-hd-2-640x480

عموما، ستقوم شركة Xiaomi بإصدار جهاز Xiaomi Mi Router HD في الصين خلال الربع الأول من هذا العام في نسختين، واحدة تأتي مع قرص صلب بسعة 1 تيرابايت وتكلف 200 دولار أمريكي، في حين ستأتي النسخة الثانية مع قرص صلب بسعة 8 تيرابايت وستكلف 500 دولار أمريكي.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق