تلفزيون - تفاصيل مهمة| معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 3 و5 سنوات.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة وموعد اختبارت القبول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- يرغب الكثيرون معرفة تفاصيل معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 3 و5 سنوات ومطالعة الشروط والأوراق المطلوبة وموعد اختبارت القبول فهى تعتبر من أفضل الفرص التعليمية المتاحة لخريجي المدارس الصناعية الحاصلين على شهادة دبلوم فني صناعي بنسبة 70 %،  ليحق لهم الالتحاق بكليات الهندسة في مختلف محافظات مصر مثل  طلاب الثانوية العامة، بل  يتطلب الأمر منهم اجتياز مجموعة من الاختبارات لضمان قدراتهم على استيعاب المواد التى سوف يدرسونها فيما بعد،وهى ما تعرف باسم معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية 3 و5 سنوات.

أعلنت وزارة التعليم العالي أن امتحان معادلة كلية الهندسة موحد لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية، وحددت مواعيده في أيام معينة على مدارس  أسبوع متواصل يخوض فيهم الطالب مجموعة من الاختبارات تأهله للالتحاق بالكلية واستيعاب المواد التى تقدم في مختلف صفوفها الدراسية.

معادلة كلية الهندسة 2019
ميعاد تقديم معادلة كلية الهندسة 2018

معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية

إليكم شروط معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية:

  •   اجتياز شهادة الدبلوم الفنية الصناعية بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلي ( العلمي + النظري) لخريجي سنوات 2017، 2018، 2019.
  • يكون للطالب فرصتين متتاليتين ليحصل على دبلوم الثانوية الفنية.
  • تحدد الأوراق والامتحان وفق  الجدول التوزيع الجغرافي بناءً على الرقم القومي والمحافظة التي يسكن بها الطالب.

مواعيد الامتحان الموحد للقبول في كلية الهندسة

اليوم التاريخالأحد8/9/2019الاثنين9/9/2019الثلاثاء10/9/2019الأربعاء11/9/2019الخميس12/9/2019

الأوراق المطلوبة لدخول معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية

  1. أصل شهادة الدبلوم الفني.
  2. صورة لنظامي (ثلاث وخمس سنوات) أو بيان نجاح أو مستخرج رسمي طبق الأصل من الإدارة التعليمية التابع بها.
  3. صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.
  4. 3 صور شخصية.
  5. مصروفات التقدم للالتحاق بامتحان المعادلة لنظامي ( ثلاث وخمس سنوات)

الجدير بالذكر أن تقدم الأوراق المطلوبة في معادلة كلية الهندسة للدبلومات الفنية على الموقع الإلكتروني  في  الفترة  من 28/7/2019 حتى 28/8/2019، ويتم دفع مصاريف دخول الامتحان والتي تصل إلى 300 جنيهاً مصري لا غير.

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق