تلفزيون - بنك المعرفة المصري ekb بوابة الطلاب والمعلمين Egyptian Knowledge Bank

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بنك المعرفة المصري ekb ، منصة تعليمية وتعرف بالإنجليزية Egyptian Knowledge Bank، وتعدي مكتبة أرشيفية مصرية عبر الإنترنت تتيح الوصول إلى مصادر ومواد وأدوات تعليمية للقُرّاء والباحثين والطُلَّاب والمعلمين وحتى الأطفال في مصر، فضلا عن كون بنك المعرفة المصرى بوابة الطلاب والمعلمين، لذلك نوفر في التقرير التالي كافة المعلومات للتسجيل بـ Egyptian Knowledge Bank بسهولة ويسر.

يأتي بنك المعرفة المصري في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية التي أطلقها في عيد العلم سنة ٢٠١٤ نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر ودعماً لجهود الإرتقاء بمجتمع المعرفة المصري وزيادة إهتمام وشغف المواطن المصري بالعلوم ودعم التعليم والبحث العلمي ، تم إنشاء بنك المعرفة المصري في يناير ٢٠١٦ كأحد أهم وأكبر المشروعات القومية المعرفية في مجال التعليم والبحث العلمي في تاريخ مصر الحديث.

بنك المعرفة المصرى تسجيل الدخول للطلاب
بنك المعرفة المصري ekb

بنك المعرفة المصري ekb

التسجيل فى بنك المعرفة المصرى للطلاب وجميع القراء والمعلمين يكون عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني.

وتم الإعلان عن Egyptian Knowledge Bank، تلك المباردة في يوم العلم 2015 من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح ، وتم نشره على الإنترنت في “يوم الشباب المصري” 9 يناير 2016 خلال احتفال أقيم في دار الأوبرا المصرية، وفي 23 يناير 2016 وقع مجلس التعليم والبحث العلمي المصري اتفاقيات مع أكثر من 26 دار نشر إقليمية ودولية لإدراج بنك المعرفة المصري على قائمة النشر.

بنك المعرفة المصري

  1. يحتوي بنك المعرفة المصري على بوابتين رئيسيتين تنقسم كل بوابة منهم لعدد من البوابات الفرعية.
  2. البوابة الرئيسية الأولى هي بوابة إتاحة المعلومات www.ekb.eg وتعد من أكبر المكتبات الرقمية ومركز معرفة إلكتروني على مستوى العالم والتي تقدم وصول مجاني للمنشورات التعليمية والعلمية في العديد من فروع المعرفة لكل أفراد الشعب داخل جمهورية مصر العربية بالتسجيل عليها بإستخدام الرقم القومي والبريد الإلكتروني وبعض البيانات الشخصية والوظيفية البسيطة وتقدم خدماتها من خلال أربع بوابات فرعية للقرّاء والباحثين والطلبة والمعلمين وكذلك الأطفال .
  3. أما عن البوابة الرئيسية الثانية لبنك المعرفة المصري فهى بوابة إنتاج و نشر المعلومات المحلية الأكاديمية للجامعات المصرية والمعاهد والمراكز البحثية وأية جهة بحثية أو أكاديمية داخل جمهورية مصر العربية من خلال نظام نشر إلكتروني متكامل وفقاً للمعايير العالمية.
  4. وتشمل البوابة نظام متكامل لدعم توثيق المحتوى المعرفي العلمي والبحثي لكافة الجامعات والمراكز البحثية مما يدعم ذاكرة مصر العلمية والبحثية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق