اخبار مصر - “التعليم” تكشف عن أبرز القرارات بشأن الأخصائي الاجتماعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قالت مستشارة وزير التربية والتعليم للتسويق، الدكتورة يسرا علام، أن الوزارة تستعد لعمل حملات توعوية عن العنف بالمدارس، وأكدت أنه سوف يتم التركيز على 3 أنواع من العنف، وهو اللفظي، والتعليمي، والمعنوي.

وأضافت علام، من خلال تصريحات لها، أن ال3 أنواع العنف يتعرض لهم الطلاب بداخل المدارس، وأنه وفقًا للإحصائيات يتعرض 93% من المراهقين للعنف بداخل المدارس وخارجها.

وأشارت أن الوزارة تعترف بعدم تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي بالمدارس، ولكنها تصدر قرارات صارمة حول هذا الشأن خلال الفترة المقبلة، لافتة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، يناشد كل مديري المديريات على مستوى المحافظات بأهمية دور الأخصائي الاجتماعي داخل المدارس، وضرورته، مؤكدة أن الوزير يتخذ إجراءات صارمة حول هذا الشأن.

وأضافت أن العنف ليس من أنماط التربية الصحيحة، ولذا تعمل الوزارة على التصدي له، وتعمل الوزارة وفقًا لأهداف محددة، بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

وأكدت أن النظام التعليمي الجديد يشير إلى الاهتمام بالتربية والسلوك البسيط أكثر من التعليم، لافتة أنه من الضروري أن يكون هناك نظام تعليمي جديد بطريقة سليمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق