اخبار مصر - “شعبة الأرز” تكشف عن حقيقة ارتفاع أسعار الأرز بالأعوام المقبلة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكد رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، رجب شحاتة، على تراجع سعر الأرز ليسجل كيلو الأرز ما بين 6 جنيه إلى 8 جنيه بعد أن كان كيلو الأرز يسجل 15 جنيه.

وقال شحاتة، من خلال تصريحات له، أن هناك تراجع في أسعار الأرز الأبيض، ويعود انخفاض سعره إلى زيادة الإنتاج، بالإضافة لوجود مخزون من الأرز من العام الماضي، وشدد على أن أسعار الأرز لن تشهد أي ارتفاع في الأسعار خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف شحاتة، أن معدل الاستهلاك للأرز بالعام يصل لأقل من 3 مليون طن من الأرز الأبيض، مشيرًا أنه من المتوقع وصول معدل الإنتاج ل6 مليون طن بنهاية عام 2019، وأن الاحتياطي من الأرز يسجل نحو 500 ألف طن أرز أبيض.

ومن جانبه، أشار رئيس غرفة الحبوب في اتحاد الصناعات، طارق حسانين، أنه من المتوقع هبوط سعر كيلو الأرز ليسجل 6 جنيه مع الموسم الجديد، وذلك نظرًا لزيادة الإنتاجية لهذا العام، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بعمل مناقصة لشراء أفضل أنواع الأرز وأحسن جودة، وأقل سعر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “شعبة الأرز” تكشف عن حقيقة ارتفاع أسعار الأرز بالأعوام المقبلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق