اخبار مصر - “التموين” تكشف عن مخزون السلع الاستراتيجية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أرسلت الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية تقريرًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، يوضح أرصدة السلع الأساسية وتوافرها، وقد بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر 7.4 شهر، والقمح 4.7 شهر، والزيت 3.3 شهر، والأرز 3.7 شهر، والدواجن 2.5 شهر، واللحوم الحية 31 شهر.

وقد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن السلع الغذائية متوفرة للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، وذلك لزيادة وتكثيف المعروض منها في جميع منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، ومشروع جمعيتي، وبقالي التموين، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، والتعامل بشدة وحزم مع أي ممارسات خاطئة، ومحاسبة المتلاعبين بالأسعار في الأسواق، في إطار استمرار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية في التخفيف على كاهل المواطنين، خاصة المواطن محدودي الدخل، والفئات الأكثر احتياجًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق