اخبار مصر - “شعبة الخضروات” تكشف عن سبب تراجع أسعار الخضروات بسوق التجزئة

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، حاتم النجيب، بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك تراجع في أسعار بعض الخضروات بشكل تدريجي بسوق التجزئة، وذلك نتيجة زيادة المعروض منها بالأسواق، ونتيجة ظهور المحصول الجديد من العروة الشتوية بالأسواق.

وقال النجيب، أن هناك تراجع في أسعار الطماطم بنسبة 10 إلى 20%، ليتراوح سعرها ما بين 5 جنيه إلى 6.5 جنيه، وسعر كيلو الخيار ما بين 6 جنيه إلى 6.5 جنيه بدلًا من 9 جنيه، وكيلو الكوسا أصبح يسجل ما بين 7 إلى 8 جنيه مقابل 10 جنيه، وانخفاض سعر كيلو الفاصوليا تدريجيًا ليسجل ما بين 13 إلى 15 جنيه مقابل 25 جنيه.

ويتوقع النجيب مزيد من تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة لتلك الأصناف بالأسواق، مع وفرة المعروض بشكل كبير في الأسواق.

وقد أشارت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن معدل التضخم في أغسطس، أن زيادة أسعار الخضروات جعل معدل التضخم الشهري يسجل في أغسطس نسبة 0.7%، نظرًا لارتفاع أسعار الكوسا بنسبة 28%، وارتفاع سعر كيلو الخيار بنسبة 14.2%.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “شعبة الخضروات” تكشف عن سبب تراجع أسعار الخضروات بسوق التجزئة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق