اخبار مصر - “المركزي” يعلن عن تراجع قيمة ذهب الاحتياطي لأول مرة في 5 أشهر

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أكدت بيانات البنك المركزي أن هناك تراجع لقيمة الذهب المسجل في الاحتياطي خلال سبتمبر بنحو 115 مليون دولار، أي نسبة 3.5% لأول مرة في 5 شهور.

ووفقًا لبيانات المركزي، فقد سجل قيمة الذهب باحتياطي النقد الأجنبي في نهاية سبتمبر نحو 3.209 مليار دولار، في مقابل 3.324 مليار دولار في نهاية شهر أغسطس.

ومع زيادة الذهب في الاحتياطي يوجد انخفض في أسعار الذهب العالمية خلال شهر سبتمبر الماضي، للتراجع بنسبة 3.1% بآخر جلسات الشهر الماضي.

وقد أعلن البنك المركزي عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر بنحو 149 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد سجل رقمًا قياسيًا جديدًا.

وقال البنك من خلال بيانات له عبر موقعه الإلكتروني، أن صافي الاحتياطي للنقد الأجنبي ارتفع ل45.118 مليار دولار في نهاية سبتمبر الماضي، في مقابل نهاية أغسطس حيث سجل 44.969 مليار دولار.

جديرًا بالذكر، أن زيادة قيمة الاحتياطي من العملات الأجنبية خلال شهر سبتمبر كانت السبب الأساسي لزيادة الاحتياطي للنقد الأجنبي، فقد ارتفع احتياطي العملات الأجنبية ل41.545 مليار دولار في نهاية سبتمبر، مقابل نهاية أغسطس 41.278 مليار دولار، أي زيادة 267 مليون دولار.

وانخفض احتياطي المركزي من قيمة وحدات السحب بشكل قليل ل365 مليون دولار في نهاية سبتمبر، مقابل نهاية شهر أغسطس 367 مليون دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - “المركزي” يعلن عن تراجع قيمة ذهب الاحتياطي لأول مرة في 5 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق